أكد مدير المعهد الصناعي/ الشويخ في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، م. عبدالله الدعيجاني، أن المعهد يحتوي على 7 أقسام تدريب، منها 6 علمية وقسم واحد مساند لتلك الأقسام، تعمل على تلبية احتياجات سوق العمل، مشيرا إلى أن الاقسم العلمية هي «هندسة السيارات، الهندسة الكهربائية، الإنتاج وتشكيل المعادن، اللحام، النجارة والديكور، الخراطة وأنظمة التشغيل»، وأخيرا «المواد العامة» التابع للقسم المساندة.

وقال الدعيجاني، في تصريح صحافي خلال حملة «بدايتي صح»، التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة، تزامنا مع فتح باب الالتحاق في خطة القبول بـ «التطبيقي»، إن «صناعي الشويخ» يعتبر معهد تدريب رائدا في التخصصات الصناعية يقوم بإعداد كوادر فنية وطنية متخصصة تلبي احتياجات سوق العمل بتطبيق برامج تدريب معتمدة ومواكبة للتطور التكنولوجي تلبي تطلعات الدولة التنموية وتدعم رؤية الكويت 2035.

Ad

مدخلات المعهد

ولفت إلى أن هناك نوعين لمدخلات المعهد، منها الدبلوم ما بعد الثانوي، والصف التاسع المتوسط، حيث يستطيع الطالب أن يتخرج بعد 3 سنوات من المعهد في الفصل التاسع بعد المتوسط، ليكون «فنيا ثالثا» على الدرجة السادسة وعلاوتين، كما يستطيع أن يكمل «الثانوية الصناعية» بعد 3 سنوات، ليصبح 4 سنوات ويتخرج على السادسة و3 علاوات.

ووجّه الدعيجاني نصيحته لأولياء الأمور والطلبة إلى زيارة المعهد الصناعي، للتعرف عن كثب على ما يحتوي من تخصصات وورش وأماكن تدريب.

يُذكر أن أبرز القطاعات التي يتم فيها توظيف خريجي المعهد هي قطاعات «الحكومي، والخاص، والعسكري».