يسابق مسؤولو النادي الأهلي الزمن، من أجل حسم الصفقات الجديدة التي طلبها المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، السويسري مارسيل كولر، لتدعيم صفوف «المارد الأحمر» خلال فترة الانتقالات الصيفية، لاسيما بعدما خرج كولر عن صمته وانتقد الإدارة في وسائل الإعلام، بسبب عدم رضاه عن إدارة ملف الصفقات وتباطؤ مسؤولي النادي في تلبية احتياجاته الفنية قبل خوض منافسات الموسم الجديد، الذي يشهد المشاركة في بطولات قوية، أبرزها كأس العالم للأندية بنظامه الجديد، والمقرر أن يُقام في الولايات المتحدة الأميركية.

وحدد كولر في وقت سابق أسماء بعينها لمسؤولي الكرة في الأهلي، وطلب التحرك للتعاقد معهم، وأبرزهم: الجزائري زين الدين بلعيد لاعب اتحاد العاصمة الجزائري السابق، ويحيى عطية الله لاعب سوتشي الروسي، ومحمد كوناتيه مهاجم غروزني الروسي السابق، ومحمد علي بن رمضان لاعب فرينكفاروزي المجري، وموكوينا لاعب صن داونز، إلا أن الأمور توقفت، لعدم إقناع أنديتهم بالتخلي عنهم، بسبب المقابل المالي الضعيف الذي تم عرضه.

Ad

ويحاول مسؤولو الأهلي إنهاء ملف الصفقات الأخرى التي طلبها كولر، لتفادي الدخول في صِدام معه خلال الفترة المقبلة، ما قد يترتب عليه رحيله وعدم استكمال عقده، لاسيما مع تلقيه عروضاً بمبالغ مغرية من أندية خليجية تريد التعاقد معه، لكنه مازال يفضِّل استكمال مشروعه مع النادي، ويرفض مناقشة هذه العروض، احتراماً لعقده الساري، إلا أن عدم الاستجابة لمطالبه من صفقات قد يدفعه إلى الرحيل.

من جانب آخر، اقترب كريم الدبيس، ظهير أيسر فريق الأهلي، من خوض تجربة الاحتراف الأوروبي عبر بوابة نادي كورتريك البلجيكي بداية من الموسم المقبل، على سبيل الإعارة. وعرض النادي البلجيكي استعارة الدبيس موسماً مقابل 200 ألف يورو للنادي الأهلي، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب، مع وضع بند في العقد يتيح لنادي كورتريك شراءه.