ضبط باكستانيين بحوزتهما 80 كيلوغراماً من الشبو

تقدر قيمتها بمليون دينار... وتاجر مخدرات أوصلها إليهما

نشر في 09-08-2024 | 14:04
آخر تحديث 10-08-2024 | 18:51
المتهمان وأمامهما المضبوطات
المتهمان وأمامهما المضبوطات

تمكن قطاع الأمن الجنائي، ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس، وبإشراف ميداني من المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد محمد قبازرد، ومساعده العميد الشيخ حمد اليوسف، من ضبط شخصين من الجنسية الباكستانية بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة، وعثر بحوزتهما على 80 كيلوغراماً من مادة الشبو المخدرة.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة»، أن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تلقوا معلومات سرية تفيد بوجود مقيم باكستاني يعرض كمية كبيرة من مادة الشبو المخدرة للبيع دفعة واحدة وليس بنظام التجزئة، مشيراً إلى أن المعلومات كشفت أن التاجر يريد بيع المخدرات بمبلغ أقل من قيمتها السوقية، التي تبلغ مليون دينار.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث تأكدوا من صحة المعلومات، ووضعوا التاجر تحت المراقبة التي استمرت أسبوعين متواصلين، تمكنوا خلالهما من تحديد سكن المتهم الأول، حيث دلت التحريات على أنه يسكن في شقة بمنطقة الفروانية مع شريكه الثاني، وهو مقيم باكستاني أيضا، كما أن التحريات دلت على أنهما يحتفظان بالمواد المخدرة داخل شقتهما.

وأشار إلى أن رجال المباحث استصدروا إذناً من النيابة العامة لضبط المتهمين ومداهمة شقتهما، وبمداهمتها وتفتيشها عثروا بداخلها على المواد المخدرة التي تم تحريزها، واعترف المتهمان بأن المضبوطات تخصهما، ويتلقيان تعليمات من أحد كبار تجار المواد المخدرة في الخارج، وهو باكستاني أيضاً، لترويجها داخل البلاد، وهو الذي ألقي القبض عليه في وقت سابق وسجن في «المركزي» ثم أبعد عن البلاد بعد قضاء محكوميته.

من جانبها، أكدت وزارة الداخلية أن الجهود الأمنية والحثيثة مستمرة في رصد عمليات وتحركات كل من يحاول جلب والاتجار بالمواد المخدرة وحماية المجتمع والحفاظ عليه، وتهيب بالجميع التعاون مع رجال الأمن والإبلاغ عن أي ظواهر سلبية على هاتف الطوارئ (112) والخط الساخن للإدارة العامة لمكافحة المخدرات (1884141).

وأضافت الوزارة أن ضبط هذه القضية يأتي استمراراً لجهود وزارة الداخلية في مكافحة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية وتعقب مروجيها ومهربيها، مشيرة إلى أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أحالت المتهمين إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيق معهما.

back to top