ضمن فعاليات مهرجان «صيفي ثقافي»، أقيم في مسرح جمعية شرق عرض لمسرحية «جريمة في العاصمة»، بحضور جماهيري ملأ المسرح، وهي تأليف وإخراج الفنان المصري أشرف عبدالباقي، وقد اقتُبست من كوميديا إنكليزية من تأليف هنري لويس وجوناثان ساير وهنري شيلدر بعنوان «The play that goes wrong»، وبطولة: مبارك المانع، وإبراهيم الشيخلي، وأسامة المزيعل، وبشار الجزاف، وشملان ومشعل المجيبل، وأسرار الدوسري.

وتدور أحداث المسرحية حول جريمة قتل بمحافظة العاصمة في أجواء فكاهية مليئة بالأخطاء المقصودة التي لفتت انتباه الجمهور.

Ad

وعلى هامش المسرحية، التقت «الجريدة» مدير إدارة الإنتاج سلمان السلمان، وسألته عن المسرح في الكويت بالوقت الحالي، فقال: «المسرح الآن جميل، وهناك منافسات بين المسارح، والحمد لله علاقتنا مع جميع المسارح جيدة».

وذكر السلمان أن «المسرحية ستُعرض في قطر، وموسم الرياض بالسعودية، وأيضاً نخطط لتقديمها في البحرين».

ولفت إلى أن مسرحياته السابقة التي كان فيها مدير الإنتاج، هي: الثلاجة، وعنبر 9، ومولانا، والشحاتين، والمسرحية القادمة هي «ياهل عود»، وقد تم تحديد فريق العمل من الفنانين، بطولة: مبارك المانع، وأسامة المزيعل، وبشار الجزاف، وشملان ومشاري المجيبل، وأسرار الدوسري، وصالح الفيلكاوي، ومشعل المجيبل.

من جهتها، تحدثت الفنانة أسرار الدوسري عن دورها في المسرحية، وقالت إنها تدير «الكالوس»، ومن ثم تحل كممثلة بديلة للفنانة الرئيسية نجمة المسرح التي تجسِّد دورها الفنانة غادة الكندري، لأن الكندري تواجه ظرفاً، فتحل الدوسري بدلاً عنها.

وأشارت الدوسري إلى أنها أول مسرحية جماهيرية تشارك فيها، وقد شاركت في المهرجانين الأكاديمي المحلي، والشباب.

وعما تفضِّل، المسرح الأكاديمي أم الجماهيري؟ ذكرت أنها تفضِّل الاثنين، لأن لكل مسرح لوناً خاصاً به.

وحول الأجواء المسرحية في الكويت بالوقت الحالي، أكدت الدوسري أن هناك تطوراً كبيراً جداً، والمسارح تنافس بعضها بعضاً، وهذا شيء جيد، لافتة إلى أن تجربة المسرح الكويتي والفن بشكل عام رائدة وراقية.