«زين» تستمر في دعم أكبر مسابقة كروية محلية للعام الثالث على التوالي

نشر في 10-08-2024
آخر تحديث 10-08-2024 | 19:42

يتأهب عشاق الكرة الكويتية لموسم جديد مليء بالتحدي والإثارة مع دوري زين الممتاز لكرة القدم، الذي انطلقت منافسات موسمه الـ 63 رسمياً الخميس الماضي، لتستمر الشركة في دعم أكبر مسابقة كروية محلية للعام الثالث على التوالي بشراكة استراتيجية مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

«زين» هي الراعي الرسمي لأنشطة الاتحاد خلال المواسم 2022-2026، التي تشمل أكبر مسابقتين كرويتين على المستوى المحلي: دوري زين الممتاز، الذي نال لقبه الموسم الماضي نادي الكويت الرياضي، ودوري زين للدرجة الأولى، الذي نال لقبه الموسم الماضي نادي اليرموك الرياضي.

كما تدعم «زين»، تحت مظلة هذه الشراكة، «أغلى الكؤوس» كأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد، حفظه الله ورعاه، الذي نال لقبه الموسم الماضي نادي القادسية الرياضي، هذا بالإضافة إلى كأس سمو ولي العهد حفظه الله.

أكبر مجموع جوائز في تاريخ الدوري المحلي بأكثر من 60 ألف دينار في الموسم الواحد

أكبر جوائز تشجيعية

هذا الموسم، تستمر «زين» في الإيفاء بوعدها لدعم الرياضيين واللاعبين والجماهير بجوائزها التشجيعية، لتقدم أكبر مجموع جوائز في تاريخ الدوري المحلي بإجمالي يفوق 60 ألف دينار في الموسم الواحد، تشجيعاً للطاقات الرياضية الواعدة، ولتحفيز اللاعبين على تقديم الأفضل وإبراز الدوري بالصورة الأجمل للجماهير الكويتية الوفية.

وستكون جوائز «زين» التشجيعية في دوري زين الممتاز للموسم 2024-2025 على النحو التالي: 10.000 د.ك جائزة أفضل لاعب في الموسم، و500 د.ك (لكل جولة) جائزة أفضل لاعب في الجولة، و5000 د.ك جائزة هداف الموسم (فئة المحترفين)، و5000 د.ك جائزة هداف الموسم (فئة المحليين).

كما تقدم «زين» 5000 د.ك جائزة أفضل حارس في الموسم، و3000 د.ك جائزة أفضل مدرب في الموسم، و2000 د.ك جائزة أفضل نجم صاعد في الموسم، و1000 د.ك جائزة أفضل صورة في الموسم، هذا إضافة إلى 200 د.ك (لكل جولة) جائزة أفضل لاعب في الجولة بدوري زين للدرجة الأولى.

وأعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم مؤخراً تشكيل اللجنة الفنية التي تضم لاعبين ومدربين سابقين وإعلاميين من أصحاب الخبرة، لوضع المعايير والأسس التي سيتم اختيار الفائزين بجوائز زين بناء عليها، وهم: ثامر عناد (رئيساً للجنة)، وجمال مبارك، وفيصل بورقبة، ووليد علي، ومبارك الوقيان.

تجربة إعلامية مميزة مع «شاشا»

وانتهزت «زين» الفرصة للإشادة بالتجربة الإعلامية المميزة من منصة «شاشا» الرياضية، الناقل الحصري لدوري زين، والتي تميزت باستخدام أفضل التقنيات لبث المباريات واستوديوهات التحليل بطريقة مبتكرة عبر المنصات الرقمية والأجهزة الذكية، مما شكل نقلة نوعية ومتميزة في الإعلام الرياضي الكويتي.

وحققت «شاشا» في موسمها الأول (2023-2024) أرقاماً قياسية كمالك حصري لحقوق نقل دوري زين، حيث بلغت مشاهدات مباريات البطولة 7.3 ملايين مشاهدة لجميع المباريات قبل جولتين من انتهاء الموسم، واحتلت مواجهتا العربي والقادسية صدارة المباريات الأعلى مشاهدة بنحو 1.5 مليون مشاهدة.

وحرصت منصة «شاشا» الرياضية، منذ بداية حصولها على حقوق نقل منافسات دوري زين، على تطوير عملية نقل المباريات بجودة عالية، تلبية لتطلعات جماهير الكرة الكويتية، سواء من الجماهير المحلية أو متابعي الدوري خارج البلاد، من خلال التعاقد مع كوادر أوروبية متخصصة تتولى تصوير المباريات.

وتقدم المنصة استوديوهات تحليل ذات مستوى عالمي بقيادة الإعلامي المتميز مساعد الفوزان، ويضم بين محلليه العديد من الأسماء اللامعة في التحليل الفني من الكوادر الوطنية الذين يستمرون في إثراء التجربة المميزة لمتابعي دوري زين عبر «شاشا».

منافسات دوري «زين» الموسم الماضي شهدت 132 مباراة و400 هدف ويشارك في الموسم الجديد 10 نوادٍ تتنافس على الفوز باللقب

حفل جوائز التميز

في نهاية كل موسم رياضي، تنظم زين حفلاً مرموقاً لتقديم جوائز التميز في دوري زين، الذي تقوم خلاله بتكريم نخبة من اللاعبين والرياضيين الذين أظهروا أداء متألقاً أمتع الجماهير والمتابعين طوال الموسم، لتقدم لهم جوائزها النقدية التشجيعية.

في ختام الموسم الماضي، كرمت «زين» محمد دحام بجائزة أفضل لاعب في الموسم، وبدر المطوع ويوسف ناصر ومحمد دحام بجائزة هداف الموسم عن فئة المحليين، وحمزة خابا بجائزة هداف الموسم عن فئة المحترفين، وسعود الحوشان بجائزة أفضل حارس مرمى في الموسم، ونبيل معلول بجائزة أفضل مدرب بالموسم، ومعاذ الأصيمع بجائزة أفضل نجم صاعد في الموسم.

وتأتي هذه الجوائز تشجيعاً من «زين» للاعبين والرياضيين للسعي وراء التميز في الأداء، فهي تؤمن بأن دعمها للاعبين انعكس إيجاباً على تألق منافسات الدوري خلال السنوات الماضية، كما أتت هذه الخطوة لترجمة مساعي الشركة لدعم قطاعي الشباب والرياضة، وتشجيع الرياضيين على التميز والاحترافية.

منافسة قوية مرتقبة

شهد الموسم الماضي من دوري زين الممتاز منافسات قوية، شملت 132 مباراة و400 هدف، وتشارك في الموسم الجديد 10 نوادٍ تتنافس على الفوز باللقب، هي: الكويت (بقيادة نيبويشا)، والقادسية (بقيادة محمد المشعان)، واليرموك (بقيادة غوران ماتكوفيتش)، والتضامن (بقيادة جواو موتا)، وخيطان (بقيادة فلورين ماتروك)، والفحيحيل (بقيادة فراس الخطيب)، والعربي (بقيادة ناصر الشطي)، وكاظمة (بقيادة محمد دهيليس)، والسالمية (بقيادة انتي ميشا)، والنصر (بقيادة ظاهر العدواني).

أما على مستوى دوري زين للدرجة الأولى فتتنافس فيه 5 نوادٍ هي: الصليبيخات والشباب والساحل والجهراء وبرقان، وتتمنى «زين» لجميع المشاركين في الدوري بدرجتيه الممتازة والأولى من لاعبين وإداريين التوفيق والنجاح، وتتطلع الشركة إلى موسم حافل ومثير يقدم الأفضل للجماهير الكويتية العاشقة لكرة القدم.

دور فاعل للقطاع الخاص

تؤمن «زين» بالدور المهم الذي تلعبه مؤسسات القطاع الخاص في تنمية قطاعي الشباب والرياضة، وهي تقوم بنقل هذا المفهوم إلى أرض الواقع، من خلال رعايتها ودعمها للعديد من الفعاليات الرياضية الكبرى، ومنها الدوري المحلي الذي يعتبر أكبر مسابقة رياضية على مستوى البلاد.

وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم لتعزز الدور الريادي الذي تلعبه «زين» في القطاع الرياضي الكويتي، وهي تأتي تماشياً مع استراتيجيتها الاجتماعية لدعم الرياضة والشباب والرياضيين الكويتيين في مختلف الرياضات، وتمكينهم من رفع اسم الكويت عاليا في أكبر المحافل الرياضية المحلية والإقليمية والعالمية.

back to top