يواصل مسؤولو الاتحاد الكويتي لكرة القدم اجتماعاتهم مع الجهاز الفني لمنتخب الكويت الأول بقيادة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي والجهاز المساعد له، من أجل الانتهاء من وضع برنامج إعداد الأزرق لمباراتي الأردن والعراق المقرر إقامتهما يومي 5 و10 سبتمبر المقبل، في الجولتين الأولى والثانية، من منافسات المجموعة الثانية، ضمن الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، بالولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والمكسيك.

كما يضع الجهاز الفني تصوراً لبرنامج إعداد الأزرق لجميع منافسات المجموعة، إلى جانب بطولة «خليجي 26»، التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 21 ديسمبر حتى 3 يناير المقبلين.

Ad

وكان الجهاز الفني، وصل إلى البلاد مؤخراً، لمباشرة مهمته بعد الانتهاء من إجراءات الإقامة الخاصة بأفراده، ويتولى بيتزي المهمة خلفاً للمدرب البرتغالي روي بينتو، الذي تم إنهاء عقده بالتراضي، لعدم الاقتناع بمستوى الأزرق تحت قيادته.

وعلى الرغم من أن الإدارة الفنية للاتحاد، قد وقع اختيارها على مصر في وقت سابق لاستضافة معسكر تدريبي للقاء الأردن، ثم تراجعت عن القرار، فإن مصر باتت مرشحة مجدداً لاستضافة المعسكر إلى جانب الإمارات وقبرص.

وطالب بيتزي خلال الاجتماعات التي عقدها بضرورة إقامة معسكر خارجي في اليوم التالي (24 الجاري) من انتهاء الجولة الثالثة من منافسات دوري زين الممتاز.

إلى ذلك، من المقرر أن ينتهي بيتزي من اختيار قائمة الأزرق للمباراتين، عقب انتهاء الجولة الثانية للدوري، إذ يعكف المدرب على متابعة جميع المباريات من المدرجات.

وكما ذكرت «الجريدة»، فإن القائمة لن تخرج عن قائمة مباراتي الهند وأفغانستان، باستثناء غياب عبدالعزيز وادي وحسن حمدان للإصابة، إلى جانب ضم لاعب أو اثنين من المنتخب الأولمبي، والذي طالب بيتزي بمشاهدة بعض مبارياته في كأس آسيا تحت 23 سنة، التي استضافتها قطر.

«الشباب» يستأنف تدريباته

من جهة أخرى، يستأنف منتخب الكويت للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم، تدريباته مساء اليوم على الملعب الفرعي باستاد جابر الأحمد، وذلك يأتي استعداداً لخوض المباراتين الوديتين مع المنتخب البحريني المقرر لهما يومي 15 و18 من الشهر الجاري.

وتأتي المباراتان، في إطار الاستعدادات لخوض منافسات المجموعة الثالثة، التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2025 بالصين.

وكان المنتخب قد عاد الأربعاء الماضي من صربيا بعد دخوله هناك في معسكر تدريبي، تخللته 5 مباريات تجريبية.

ومن المقرر، أن تحسم الإدارة الفنية الدولة التي ستسضيف معسكر الفريق، الذي سيقام خلال الفترة من 21 الجاري حتى 9 سبتمبر المقبل.

طاقم ياباني للقاء «الأزرق» والعراق

تلقى الاتحاد الكويتي لكرة القدم كتاباً من نظيره الآسيوي، يفيد بتعيين طاقم حكام ياباني لإدارة مواجهة «الأزرق» مع العراق.

ويدير المباراة حكم الساحة كيمورا هيرويوكي، ويساعده أسادا تاكيشي، وتاكيبي يوسوكي، وكاساهارا هيروكي (حكم رابع)، وإيدا جومبي، وأراكي يوسوكي (حكمان لتقنية الفيديو).

كما كلفت اللجنة، الحكم الإماراتي عادل النقبي لإدارة مباراة الأزرق مع الأردن في العاصمة عمّان.