أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب د. أمثال الحويلة، أن الكويت تولي اهتماماً بالغاً بالشباب، وتحرص على دعمهم وتهيئة كل السبل أمامهم لتمكينهم نحو الريادة والإبداع والتميز، «وهذا ما حققه شبابنا على أكثر من صعيد».

وقالت د. الحويلة، لـ«كونا»، اليوم ، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، الذي يصادف اليوم، إن الحرص على رعاية الشباب يأتي تنفيذاً للتوجيهات المستمرة من سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، وبمتابعة دائمة من سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء.

Ad

وأوضحت أن ذلك يأتي باعتبار أن الشباب هم أهم مقومات التنمية المستدامة للأوطان وتقدمها وتطورها، مبينة أن الهيئة العامة للشباب المنوط بها دعم الشباب وتنميتهم، وبالشراكة مع مؤسسات الدولة ذات الصلة بالعمل الشبابي، تعمل على تسخير كل الإمكانيات لتحقيق تطلعات الشباب واهتماماتهم، فيما تختص الهيئة العامة للرياضة بالجانب الرياضي.

وأضافت أن هيئة الشباب تنفذ على مدار العام العديد من البرامج والمشاريع والأنشطة الشبابية، بغية إكساب الشباب مهارات وخبرات مهمة تساعدهم على النجاح بحياتهم المهنية، وتوفير فرص عمل مناسبة أمامهم، كما أنها تقيم سنوياً وبرعاية أميرية سامية جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي التي تشمل مجالات مهمة للتنمية المجتمعية في البلاد.

وأشارت د. الحويلة إلى أن مراكز الشباب المنتشرة في محافظات البلاد الست تحتضن برامج ومشاريع تصقل مواهب الشباب وتفتح أمامهم مساحات الإبداع والابتكار والريادة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتقنية والفنون والإعلام والعمل التطوعي وغيرها، علاوة على الدورات الحرفية والأنشطة الرياضية والبرامج الصيفية.

وذكرت أنها وجهت مسؤولي الهيئة إلى تكثيف الأنشطة العلمية الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي والخدمات التقنية والبرمجيات والتكنولوجيا المتقدمة لمواكبة التطور العلمي الهائل الذي يعيشه العالم الآن، لا سيما أن هذه المواضيع من أهم النقاط التي يتم التركيز عليها في احتفالات الأمم المتحدة بيوم الشباب العالمي لهذا العام.