«فنية البلدي» تقر مقترح الحماية من الإشعاعات النووية

نشر في 07-12-2022 | 14:13
آخر تحديث 07-12-2022 | 19:01
من اجتماع اللجنة الفنية في المجلس البلدي
من اجتماع اللجنة الفنية في المجلس البلدي
وافقت اللجنة الفنية في المجلس البلدي، على الاقتراح المقدم من العضوة م. علياء الفارسي، بشأن الحماية من الإشعاعات النووية.

وأعادت اللجنة، خلال اجتماعها، صباح اليوم، برئاسة د. حسن كمال، مشروع القطع التنظيمية لأجزاء العقارات غير المنظمة بالقطعة رقم «9» في منطقة الفنيطيس بمحافظة مبارك الكبير إلى الجهاز التنفيذي لتغيير موقع المحطة الكهربائية.



وأبقت على الاقتراح المقدم من رئيس «البلدي» عبدالله المحري بشأن الاشتراطات والمواصفات الخاصة في المجمعات السكنية للعمالة، في حين حفظت كتاب وزارة الداخلية بشأن دعوة الاجتماع الخامس للجنة الفنية من دور الانعقاد الأول، في حين أحالت كتاب أحد الورثة بخصوص تحويل إحدى القسائم في منطقة الجهراء من طراز عربي إلى غربي إلى الجهاز التنفيذي من أجل إعداد دراسة.

من جانب آخر، قدمت الفارسي سؤالاً حول حاويات النفايات في البلدية وأنواعها ومواصفاتها ومواقعها، مستفسرة عن آلية توزيعها، وكيف يمكن طلبها في حال التخييم في البر والتخلص منها بعد انتهاء الموسم. وتساءلت الفارسي: «هل الأكياس السوداء الخاصة بحاويات المنازل صديقة للبيئة وقابلة للتحلل؟ وان كانت عكس ذلك، فهل يمكن أن تشترط البلدية والجهات ذات الصلة بألا يتم استخدام أكياس مع الحاويات المنزلية الا اذا كانت من الأكياس المعتمدة من البلدية والجهات ذات الصلة للحفاظ على البيئة؟ وهل لدى البلدية طرق متبعة لغسل وتعقيم الحاويات؟ وان وجدت فما آليتها؟».

back to top