بعد اعتماد الميزانية العامة للدولة، أصدرت وزارة التربية النشرة الخاصة بضوابط وشروط التقدم للبعثات الدراسية لموظفي الوزارة للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي 2024/ 2025.

وقالت الوزارة، في نشرتها، إن من شروط التقدم للبعثات للدراسة في جامعة الخليج العربي بمملكة البحرين أن يكون المتقدم كويتياً، وحاصلاً على شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها بتقدير امتياز أو جيد جداً، وأن تتناسب الوظيفة التي يشغلها المتقدم مع المؤهل المراد الحصول عليه، على أن تكون له مدة خدمة متصلة ولا تزال مستمرة في وزارة التربية ولا تقل عن سنتين بعد الحصول على المؤهل الجامعي.

Ad

وأشارت إلى أن مدة البعثة للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه 3 سنوات، ويمكن تمديدها لـ 6 أشهر إضافية من دون مخصصات مالية، بموافقة ديوان الخدمة المدنية، ويلتزم المبعوث بعد انتهاء البعثة الدراسية بخدمة الدولة مدة مماثلة للمدة التي قضاها في البعثة.

وذكرت أن على المتقدم اجتياز المقابلة الشخصية وأية امتحانات أو متطلبات أكاديمية يتطلبها البرنامج، وتكون رسوم التسجيل للمقابلة الشخصية 100 دينار بحريني يتحملها طالب البعثة الدراسية، ويحق للمبعوث اختيار نوع الراتب كاملاً مع بدلات أو براتب فقط من دون بدلات، وتطبّق عليه لائحة البعثات والإجازات الدراسية والتعديلات المرافقة لها.

وحول التخصصات المطلوبة، أوضحت «التربية» أنها بتخصصات دكتوراه الفلسفة في صعوبات التعلم والإعاقات النمائية، وماجستير صعوبات التعلم والإعاقات النمائية، وماجستير العلوم في حوسبة الجيل القادم بتخصص الذكاء الاصطناعي والأساليب الشكلية للأمن السيبراني، وماجستير التعليم الرقمي.

ولفتت إلى أن على جميع الموظفين الراغبين في الحصول على البعثة الدراسية ممن تتوافر فيهم شروطها التقدم بطلباتهم «أونلاين» خلال أسبوعين بحد أقصى نهاية يوم الخميس 29 الجاري، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني.