ضمن فعاليات رحلة إحياء ذكرى الغوص الـ 33، والتي تنظمها لجنة التراث البحري في النادي البحري الرياضي، باشر الشباب المشاركون في الرحلة من النواخذة والمجدمية والبحرية مهامهم منذ صباح اليوم في الغوص الفعلي، بحضور مستشار الرحلة والمؤرخ التراثي ثامر السيار.

وأشار السيار إلى أن جميع سفن الغوص وصلت بسلام إلى بندر الغوص، وقد بدأ المشاركون الصيد في هيرات «الخيران»، وهي المناطق التي يكثر فيها المحار، وسط رغبة وحماسة من قِبل الشباب، الذين أثبتوا جميعاً مدى استفادتهم من المعسكر التدريبي الذي أقيم في ظل ظرف استثنائي، بسبب ضيق الوقت.

Ad

وقال إن حصيلة الصيد في البداية، وإن كانت محدودة، لكن لا بأس بها، خصوصاً أن هدف الرحلة الكيف وليس الكم، والغوص الفعلي سيستمر حتى الأربعاء، فيما ستعود السفن لتقام مراسم «القفال» مساء الخميس المقبل.

وينظم النادي البحري رحلة لوسائل الإعلام إلى بندر الغوص في منطقة الخيران يوم (الثلاثاء)القادم ، حيث يضم الوفد الإعلامي ممثلي الصحافة والإعلام والمحطات الفضائية، لمتابعة فعاليات رحلة إحياء الغوص، حيث سيرافق الوفد الإعلامي والصحافي سفن الغوص عند توجهها إلى هيرات ومغاصات منطقة الخيران، لمتابعة ممارسة الشباب للغوص التقليدي عن كثب، ولمعايشة الظروف التي يعيشها هؤلاء الشباب وهم يرسمون لوحة معبِّرة عن ماضي آبائهم وأجدادهم.