«الأوقاف» تستعرض خطط تقويم السلوك في المؤسسات الإصلاحية

نشر في 11-08-2024
آخر تحديث 11-08-2024 | 19:37
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

استعرضت إدارة التأهيل والتقويم في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية بوزارة الداخلية خطة العمل للورش والحاضنات المزمع إقامتها خلال سبتمبر القادم، بهدف تقويم سلوك النزيل.

وبينت الإدارة، في بيان لها، اليوم ، كيفية مساعدة النزيل في إيجاد فرص عمل عند الانتهاء من محكوميته، إضافة إلى شرح آلية المساهمة في إقامة المحميات الزراعية البيئية في مختلف السجون، وإعادة تأهيل الملاعب الرياضية كعامل مساعد وضرورة ملحة في تأهيل النزلاء نفسياً وصحياً.

وعرضت مشروع الحملة الوطنية لإعادة تأهيل نزلاء الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية، وما تم تقديمه من برامج لغير الناطقين بالعربية من خلال التعاون مع لجنة التعريف بالإسلام.

وفي سياق منفصل، أعلنت إدارة الموارد البشرية والتطوير الإداري في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فتح باب التسجيل للراغبين في التفرغ الدراسي للعام 2024/2025م (دبلوم أكاديمي – بكالوريوس – ماجستير – دكتوراه) خلال الفترة من اليوم الأحد حتى 22 الجاري عن طريق بوابة الوزارة، أو عن طريق تسليم الطلب إلى قسم البعثات والإجازات الدراسية في إدارة الموارد البشرية والتطوير الإداري بالدور الأول في مبنى الوزارة.

وفي مجال آخر، بحث وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، د. بدر المطيري، صباح اليوم ، والوفد الزائر من دولة قطر، سبل التعاون المشترك وآلية تبادل الخبرات بين البلدين.

وقالت الوزارة إن الوفد الزائر يتمثل في مدير إدارة شؤون الحج والعمرة، علي المسيفري، ومدير إدارة نظم المعلومات، غانم الكبيسي، ورئيس قسم التنسيق والمتابعة بإدارة شؤون الحج والعمرة إبراهيم النعمة.

back to top