معتز برشم يشعر بالفخر

نشر في 11-08-2024
آخر تحديث 11-08-2024 | 20:40
القطري معتز برشم
القطري معتز برشم

أعرب القطري معتز برشم عن سعادته الكبيرة وشعوره بالفخر، بعد فوزه بالميدالية البرونزية في مسابقة الوثب العالي في أولمبياد باريس 2024، السبت.

وأصبح برشم (33 عاماً) أول رياضي في التاريخ يحصد أربع ميداليات في مسابقة الوثب العالي بالأولمبياد، حيث صعد إلى منصات التتويج للمرة الرابعة على التوالي في الأولمبياد، محققاً أفضل أرقامه هذا الموسم، بقفزة يبلغ طولها مترين و34 سم.

وسبق لبرشم التتويج بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، والميدالية الفضية في كل من أولمبياد لندن 2012، وريو دي جانيرو 2016.

وأهدى برشم قطر الميدالية الأولى في أولمبياد باريس، وأصبح أكثر رياضي يحقق ميداليات أولمبية في تاريخ المشاركات القطرية في الألعاب الأولمبية برصيد 4 ميداليات.

وقال برشم في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): «هذه الميدالية للتاريخ، فقد كنت أحلم بأن أكون أول رياضي في التاريخ يحصد أربع ميداليات في منافسات الوثب العالي الأولمبية. هذه رابع مشاركة أولمبية لي، وحصدت أربع ميداليات، إنه إنجاز تاريخي».

وأضاف: «بلادي قطر حصدت 8 ميداليات في الألعاب الأولمبية، وأنا حصدت نصفها».

وتابع: «هذه الميدالية ليست لمعتز برشم، لكن لكل من سانده خلال الموسم الصعب الذي عانيت خلاله من الإصابة، ولأمير قطر، ولكل الشعوب العربية والإسلامية. ربما أغيب عن أولمبياد لوس أنجلس. أنا لا أسعى للتمثيل المشرف، ولكن للمنافسة على الصعود لمنصات التتويج».

back to top