أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالتكليف، د. خالد العجمي، اليوم، انتهاء أعمال لجنة مراجعة الشهادات الدراسية لموظفي الوزارة بعد فحص وتدقيق جميع المؤهلات العلمية لـ 3019 موظفا من أصل 3053 موظفا من حملة مؤهلات ما بعد الثانوية، دون تسجيل أي ملاحظات، فيما تبقى 34 موظفا جار مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بشأنهم لمعرفة وضعهم القانوني.

وقال العجمي، في تصريح لـ «كونا»، إن ذلك يأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بمراجعة كل الشهادات الجامعية للمواطنين والمقيمين العاملين بالقطاع الحكومي والحاصلين على المؤهلات الدراسية ما بعد الثانوية منذ عام 2000.

Ad

وأضاف أن لجنة مراجعة الشهادات بالوزارة أنهت أعمالها بعد 8 أشهر من تشكيلها وفق مراحل متعددة وأطر وأسس قانونية، للتأكد من صحة المؤهلات، مبينا وجود 34 موظفا تمت مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بشأنهم لمعرفة وضعهم القانوني وفق الشهادات الدراسية والمؤهلات العلمية الحاصلين عليها.

وأوضح أن اللجنة اعتمدت خلال عملها على التحول الرقمي في آلية تسلّم الشهادات وفق (كود الكتروني) لتسلّم مؤهلات العاملين بالوزارة المعتمدة من «الخارجية» والقنصليات الكويتية بالخارج وسفارات الدول المانحة لتلك المؤهلات لمراجعتها، والتأكد من صحتها، ومخاطبة الجهات المعنية بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم العالي لاعتمادها ومعادلتها وفقا للآليات القانونية والأنظمة المعمول بها.

وشدد العجمي على ضرورة مكافحة ظاهرة الشهادات الوهمية والمزورة ومواجهة الفساد، حفاظا على المال العام وحقوق الموظفين، مشيدا بجهود لجنة مراجعة وفحص الشهادات والمؤهلات الدراسية التي ضمت تحت مظلتها كوادر وطنية قانونية وإدارية قامت بعملها على الوجه الأكمل.