«التعليم العام» يطلب تقارير عن مستجدات الاستعداد للعام الدراسي المقبل

خلال يومين لسرعة حصر احتياجات المدارس للوقوف على مدى الجاهزية

نشر في 14-08-2024
آخر تحديث 13-08-2024 | 19:52
نقل الأثاث المدرسي
نقل الأثاث المدرسي

بينما استكملت وزارة التربية توزيع الأثاث المدرسي والمعدات الخاصة بالمدارس الجديدة والعاملة في معظم المناطق التعليمية، تعمل قطاعات «التربية» حالياً على مراجعة وحصر لوازم العمل في المدارس بمختلف المناطق التعليمية، لسرعة تزويدها بها قبل بدء العام الدراسي الذي ينطلق بدوام المعلمين والإداريين 8 سبتمبر المقبل.

وفي السياق، شدد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام بالتكليف منصور الظفيري، على مديري المناطق التعليمية والتعليم الديني بضرورة العمل على المتابعة والتنسيق لسرعة حصر احتياجات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

وقال الظفيري، في كتاب وجّهه إلى مديري المناطق والتعليم الديني، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، «نظراً إلى قرب بداية العام الدراسي الجديد، ولضمان توفير البيئة التعليمية المناسبة للطلبة والمعلمين، برجاء سرعة حصر جميع احتياجات المدارس لديكم»، مشدداً على «ضرورة تزويد مكتب التعليم العام بتقارير تفصيلية عن آخر المستجدات خلال يومين للوقوف على مدى جاهزية جميع المدارس، ليتسنى مخاطبة الجهات المعنية بشأنها لعمل اللازم».

إلى ذلك، علمت «الجريدة» من مصادرها أن فرق متابعة الاستعدادات المشكلة من مدير المدرسة أو من ينوب عنه بدأت أعمالها منذ الأحد الماضي، حيث يقوم الفريق بالتنسيق والمتابعة مع ضباط الاتصال بالقطاعات المعنية لضمان إتمام الأعمال بالشكل المطلوب.

وأضافت أن الأعمال المتعلقة بالاستعدادات للعام الدراسي تسير وفق الخطة الموضوعة، لافتة إلى أنه بعد أن تم الانتهاء من توفير الأثاث المدرسي والمكتبي للمدارس، يجري حالياً تزويدها بالكتب المدرسية بمختلف المراحل الدراسية.

وقالت المصادر، إنه يتوقع الانتهاء من توفير كل متطلبات عمل المدارس من أثاث وكتب وأدوات مختبرات وشاشات ومكائن تصوير وغيرها قبل بدء الدوام المدرسي، لاسيما مع توافر العقود التي تم إبرامها مع الشركات المتخصصة.

back to top