مان يونايتد يعزز صفوفه بثنائي بايرن دي ليخت ومزراوي

نشر في 15-08-2024
آخر تحديث 14-08-2024 | 18:55
دي ليخت ومزراوي
دي ليخت ومزراوي
انضم ماتيس دي ليخت ونصير مزراوي، نجما بايرن ميونيخ، إلى صفوف مانشستر يونايتد، في صفقتين من العيار الثقيل للنادي الإنكليزي.

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم، الثلاثاء، تعاقده مع الثنائي، الهولندي ماتياس دي ليخت، والمغربي نصير مزراوي، من بايرن ميونيخ الألماني.

ولم يكشف العملاق الإنكليزي عن قيمة الصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية قدَّرت أن الثنائي وصل إلى أولد ترافورد مقابل 60 مليون جنيه إسترليني (77 مليون دولار، 70 مليون يورو).

سينضم المدافع دي ليخت (25 عاماً)، الآن مرة أخرى إلى مواطنه مدرب يونايتد، إريك تن هاغ، بعد أن لعب تحت قيادته في نادي أياكس أمستردام الهولندي، عقب الاتفاق على عقد لمدة خمس سنوات مع خيار التمديد لعام آخر.

وقال دي ليخت، الذي فاز سابقاً بألقاب الدوري في ثلاث دول مختلفة مع أياكس (هولندا)، ويوفنتوس (إيطاليا)، وبايرن ميونيخ (ألمانيا)، في تصريح لموقع ناديه الجديد على الإنترنت: «بمجرد أن سمعت أن مانشستر يونايتد يريدني، شعرت بالإثارة بشأن فرصة التحدي الجديد في مثل هذا النادي التاريخي. في المحادثات التي تلت ذلك، أُعجبت بالرؤية التي حددتها قيادة كرة القدم، والدور الذي رأوه لي فيها».

وتابع: «أشرف إريك تن هاغ على المراحل الأولى من مسيرتي الاحترافية، وبالتالي فهو يعرف كيف يحصل على أفضل ما لديَّ، وأتطلع بفارغ الصبر إلى العمل معه مرة أخرى».

وأردف دي ليخت: «أعرف ما يلزم للنجاح على أعلى مستوى، وأنا مصمم على مواصلة هذا السجل في ذلك النادي المميز».

تعويض رحيل فاران

وجاء التعاقد مع دي ليخت لتعزيز قطب دفاع مانشستر يونايتد، بعد رحيل الفرنسي رافايل فاران، إضافة إلى إصابة الوافد الجديد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية الفرنسي ليني يورو في قدمه بالمباراة الودية ضد أرسنال، والتي قد تُبعده عن الملاعب مدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

من جهته، لعب مزراوي (26 عاماً) أيضاً تحت قيادة تن هاغ في أياكس، وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري مع النادي الهولندي، وآخر مع بايرن ميونيخ.

كما شارك الظهير الأيمن، الذي بإمكانه اللعب ظهيراً أيسر أيضاً، في 28 مباراة مع المغرب، ووصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022.

ووقَّع عقداً لمدة أربع سنوات مع خيار التمديد لعام آخر، وجاء التعاقد معه في اليوم الذي تم تأكيد رحيل الظهير آرون وان- بيساكا إلى منافس الدوري الإنكليزي الممتاز وست هام يونايتد.

وقال مزراوي: «إنه شعور لا يصدَّق، أن أكون لاعباً في مانشستر يونايتد، ولا أطيق الانتظار للعب في أولد ترافورد مرتدياً القميص الأحمر».

وأضاف: «أعلم أنني انضممت إلى النادي في وقت مثير. كل من تحدثت إليه لديه الطموح عينه لنا للفوز بالألقاب معاً، ويمكنني أن أشعر بالعزم على تحقيق ذلك».

من المقرر أن يكون الوافدان الجديدان جاهزين لمباراة مانشستر يونايتد الافتتاحية للموسم ضد فولهام بأولد ترافورد يوم الجمعة، حيث يسعى «الشياطين الحمر» جاهدين إلى تلميع صورتهم بعد المركز الثامن في الموسم الماضي، والذي كان الأسوأ لهم منذ عهد «البريمييرليغ».

تأخر حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب بالدوري بفارق 31 نقطة عن جاره وغريمه مانشستر سيتي حامل اللقب، رغم فوزه على الأخير في نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي، قبل العودة إلى ويمبلي في نهاية الأسبوع الماضي، حيث خسر أمام رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا بركلات الترجيح في درع المجتمع.

back to top