«الأميركية الدولية»: استمرار تسجيل الطلبة المحولين وحملة الدبلوم

نشر في 14-08-2024
آخر تحديث 14-08-2024 | 18:55
الجامعة الأميركية الدولية «AIU»
الجامعة الأميركية الدولية «AIU»

أعلنت الجامعة الأميركية الدولية «AIU» استمرار استقبال طلبات التسجيل للبعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول 2024-2025 للطلبة المحولين وحملة الدبلوم حتى الثلاثاء 20 الجاري، لافتة إلى أن التقديم لهذه الفئة يجب أن يتم يدوياً في الجامعة وليس عن طريق الأونلاين.

وقالت إنه بالنسبة لحملة الدبلوم المتقدمين على البعثات الداخلية، فالشروط تتضمن أن يكون الدبلوم تم منحه خلال السنوات الثلاث الماضية، وبمعدل GPA لا يقل عن 3.0، وأن يكون المعدل التراكمي لا يقل عن 3.0، ويجب تحويل 30 ساعة معتمدة على الأقل من الدبلوم. بالإضافة إلى أن الطلاب المنتقلين من جامعات أو كليات أخرى يجب أن يكونوا قد أكملوا ما لا يقل عن 45 ساعة معتمدة في مؤسستهم الحالية، وأن يحافظوا على الحد الأدنى من المعدل التراكمي 2.67، وأن يتم تحويل 30 ساعة معتمدة على الأقل من وحداتهم المجتازة. أما بالنسبة للطلاب ممن سيكونون على نفقتهم الخاصة فيجب أن يحصلوا على معدل تراكمي لا يقل عن 2.0، وأن يكون الدبلوم تم الحصول عليه خلال السنوات السبع الماضية.



وأوضحت الجامعة الأميركية الدولية أنها تشجع الطلاب المقبلين على دراسة التخصصات التالية: الهندسة الكيميائية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية والكمبيوتر، وعلوم الكمبيوتر، وتربية الرياضيات، وتربية اللغة الإنكليزية، والتكنولوجيا الحيوية، والتصميم الداخلي، والتصميم الغرافيكي، والمحاسبة، والتمويل، والإدارة، والتسويق، وإدارة سلسلة الموارد اللوجستية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب المنتقلين أيضاً التقدم على برنامج الهندسة الطبية.

وتتطلع جامعة «AIU» للترحيب بالطلاب الجدد في الفصل الدراسي الأول 2025-2024 لتجربة الفرصة الأميركية الأصيلة.

back to top