استقرت إدارة النادي العربي، بالاتفاق مع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة ناصر الشطي، على منح المحترف المصري عبدالرحمن خالد «جبنة»، والبرازيلي كارلوس جاكو، الفرصة في مواجهتَي التضامن والقادسية المقبلتين بالدوري الممتاز، لتقييم مردودهما على أرض الواقع، ثم حسم ملف المحترفين، خصوصاً أن المحترف المغربي حمزة خابا في طريقه للتعافي والعودة إلى صفوف الفريق نهاية الشهر الجاري، ما يعني حاجة النادي للاستغناء عن محترف من المحترفين الستة الذين يتواجدون مع الفريق في الوقت الحالي.

Ad

وتضم صفوف «الأخضر» إلى جانب الثلاثي، جبنة، وجاكو، وخابا، كلاً من النيجيري إيوالا، والجزائري أحمد خالدي، ومواطنه سفيان بوشار.

وغاب خالدي أيضاً عن مواجهة فريقه أمام كاظمة في مستهل مباريات الدوري للإصابة، لكنه في طريقه للتعافي والانضمام إلى قائمة الفريق مع بندر السلامة، واعتباراً من المباراة المقبلة أمام التضامن.

في سياق متصل، تعرَّض اللاعب الصاعد في صفوف العربي أحمد خورشيد لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ما يعني غيابه حتى نهاية الموسم الجاري.

ترتيبات القادسية

وفي القادسية، يختتم «الأصفر» تدريباته مساء اليوم استعداداً لمواجهة اليرموك المقررة غداً في الجولة الثانية من منافسات دوري زين الممتاز، ولا تزال صفوف «الأصفر» تعاني بعض الغيابات لعبدالعزيز وادي، الذي يغادر يوم الجمعة المقبل إلى إسبانيا لعرض إصابته هناك، بدعم من أحد رجالات القادسية، بعد أن غاب دعم إدارة النادي عنه، كما يغيب للإصابة في الكاحل يوسف الحقان، حيث يحتاج اللاعب إلى ثلاثة أسابيع للعودة إلى المشاركة في المباريات.

وطلب الجهاز الفني في القادسية، بقيادة محمد المشعان، من اللاعبين تجنب التفكير بمواجهة العربي في 21 الجاري، والتركيز على مباراة اليرموك، مؤكداً لهم أن مباراة اليرموك لا تقل في أهميتها وقوتها عن مباراة العربي.

على الجانب الآخر، أكد مدير فريق اليرموك لكرة القدم عبدالعزيز الفيلكاوي جاهزية «أبناء مشرف» من دون غيابات لمواجهة القادسية، لافتاً إلى أن اليرموك يدخل المباراة بطموح الفوز.

وأضاف الفيلكاوي، في تصريح لـ «الجريدة»، أن تجهيزات اليرموم للمباراة تسير بصورة اعتيادية من دون الدخول في معسكر مغلق، لرفع أي ضغوط عن اللاعبين.

4 غيابات في الفحيحيل

من جانبه، بيَّن مدير فريق الفحيحل لكرة القدم، بدر العنزي، أن غيابات فريقه قبل مواجهة الكويت، المقررة الاثنين المقبل، تنحصر في الحارس أحمد عادي، وأحمد الرياحي، ومحمد نعيم، وماجد العنزي.

التضامن يختتم استعداداته للأخضر وموتا مهتم بالدفاع

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي التضامن، تدريباته اليوم، استعداداً لمواجهة العربي في الجولة الثانية من منافسات دوري زين الممتاز، والمقرر لها الساعة 9:15 مساء غد (الجمعة) على استاد التضامن.

وشهدت تدريبات الفريق اهتماماً لافتاً من الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي جواو موتا، بالجوانب الدفاعية، لا سيما بعد أن مُنيت الشباك بأربعة أهداف من لاعبي اليرموك في الجولة الأولى للبطولة.

يُذكر أن التضامن تعادل مع اليرموك بأربعة أهداف لكل منهما في مباراة ممتعة ومثيرة منذ بدايتها حتى إطلاق الحكم هاشم الإبراهيم صافرة النهاية.

وشهدت المباراة أخطاء دفاعية بالجملة لخط دفاع الفريق، والتي تسببت في اهتزاز الشباك وفقد نقطتين ثمينتين، لذلك عمل موتا على تلافي هذه الأخطاء منذ التدريب الأول حتى تدريب الأمس.

كما عقد اجتماعاً منفرداً مع المهاجمين السنغالي إبراهيما غاي، والتشادي كازمير نينغا، اللذين أحرز كل منهما هدفين، وطالبهما بالاستمرار على نفس المستوى الذي ظهرا عليه في لقاء اليرموك، ومواصلة هز شباك المنافسين، واللعب بشكل تعاوني.