«أجيليتي» تربح 24.7 مليون دينار في النصف الأول

سلطان: الشركة سجلت نمواً قوياً وتواصل اقتناص الفرص الجديدة بالكويت

نشر في 15-08-2024
آخر تحديث 15-08-2024 | 17:57
نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي طارق سلطان
نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي طارق سلطان

أعلنت شركة أجيليتي، اليوم، نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2024، محققة أرباحاً قبل احتساب الضرائب والفوائد بلغت 38.6 مليون دينار، بزيادة قدرها 3 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، كما ارتفعت الإيرادات بنسبة 14.5 في المئة، لتصل إلى 375.4 مليون دينار.



وبلغ صافي الربح 6 ملايين دينار، أو 2.4 فلس للسهم الواحد. ويُلاحظ أن صافي ربح هذا الربع من العام لا يمكن مقارنته مع صافي ربح نفس الفترة من العام الماضي، بسبب الزيادة في حقوق الأقلية، نتيجة توزيع الأرباح العينية لشركة أجيليتي غلوبال بي إل سي.

كذلك، بلغت أرباح الأشهر الستة الأولى من عام 2024,24.7 مليون دينار، أو 9.89 فلوس للسهم الواحد. وارتفعت أرباح النصف الأول قبل احتساب الفوائد والضرائب بنسبة 11 في المئة، لتصل إلى 84.6 مليون دينار. وارتفعت الإيرادات بنسبة 9.8 في المئة، لتصل إلى 711.7 مليون دينار.

التقرير المالي

تم توزيع الأرباح العينية التي تم الإعلان عنها في الربع الأول من العام في 2 مايو 2024، وهو التاريخ الذي تم فيه إدراج «أجيليتي غلوبال بي إل سي». وانعكس تأثير هذه العملية على البيانات المالية للشركة في الربع الثاني من عام 2024، الذي أدى إلى الزيادة في حقوق الأقلية في هذا الربع.

أحدث المستجدات

وحول هذه النتائج، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ «أجيليتي» طارق سلطان: «سجلت الشركة نمواً قوياً في النصف الأول من العام، حيث نواصل اقتناص الفرص الجديدة في الكويت. ووقَّعت شركة يوباك عقداً لإدارة وتشغيل مشروع موقع شاطئ المسيلة (بلاج 2) لمدة 17 سنة، كما تخطط شركة المعادن والصناعات التحويلية لتدشين منشأة إعادة تدوير متكاملة تزيد مساحتها على 500 ألف متر مربع، ومن المقرر افتتاحها في الربع الأخير من عام 2024، وأيضاً تستمر شركة إس تو في عمليات تطوير مشروع ساوث فيليج بمدينة صباح الأحمد، ضمن عقد مدته 30 سنة، ويُعد المشروع أول منطقة لوجستية وحرفية متكاملة على مساحة 1.28 مليون متر مربع. بالتالي نحن سعداء بنمو أعمال الشركة وتوسع أنشطتها في الكويت، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النمو، بما يضمن أفضل قيمة لمساهمي (أجيليتي)».

وأضاف سلطان: «بالنسبة لأصول وعمليات (أجيليتي) الدولية، فقد حققت نمواً قوياً في الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، حيث سجلت (مينزيز) زيادة مضاعفة في أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء في كل من الأميركتين، وأوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، بفضل النمو التجاري القوي، وإطلاق عمليات جديدة، والفوز بعقود جديدة. كذلك، تشهد شركة ترايستار نمواً قوياً في الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، نتيجة للعقود الجديدة والتوسع بحجم الأعمال مع العملاء الحاليين، حيث حققت مجمعات الوقود والخدمات البحرية نتائج قوية بشكل خاص. وقد كان التوسع الدولي لشركة أجيليتي للمجمعات اللوجستية مدفوعاً بشكل رئيسي بعملياتها في السعودية، والتي تشهد طلباً متزايداً على مساحات التخزين».

ملخص الأداء المالي للربع الثاني من 2024

• بلغ صافي أرباح «أجيليتي» 6 ملايين دينار، وبلغت ربحية السهم 2.4 فلس.

• ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب

لـ «أجيليتي» بنسبة 3 في المئة، والأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 4.9 في المئة، لتصل إلى 63.4 مليون دينار.

• ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 14.5 في المئة، لتصل إلى 375.4 مليون دينار، وارتفع صافي الإيرادات بنسبة 18.9 في المئة.

• تتمتع «أجيليتي» بميزانية عمومية جيدة تبلغ أصولها 3.8 مليارات دينار.

• بلغ التدفق النقدي التشغيلي للشركة 80 مليون دينار للنصف الأول من عام 2024.

back to top