اختتم معهد الكويت للأبحاث العلمية، اليوم ، الدورة التدريبية الصيفية الـ 45 بمشاركة 199 طالبا وطالبة من المرحلتين الثانوية والجامعية، والتي عقدت خلال الفترة من 14 يوليو حتى 15 الجاري، برعاية القائم بأعمال مدير عام المعهد د. خالد البراك، وحضور القائم بأعمال المدير التنفيذي لقطاع الإدارة المالية والخدمات المساندة عبدالمحسن الهارون، وعدد من قياديي وباحثي المعهد.

وقال البراك إن هذه الدورة تسهم بشكل جاد وفاعل في بناء مجتمع يقوم على أسس متينة من العلم والمعرفة، من خلال تعزيز القدرات العلمية والبحثية لأبناء الكويت، وتنمية روح الاكتشاف والابتكار لديهم، لافتا إلى أن أهم ما يميز هذه السلسلة التدريبية التي أشرف المعهد على تنظيمها على مدى 45 عاماً أنها تواكب التطورات الحديثة في شتى المجالات العلمية.

Ad

ثمار التحدي

من جانبها، قالت مديرة الدورة د. دلال البعيجان، إن هذه الدورة كانت عبارة عن رحلة تعليمية مميزة، حيث تعلم الطلبة خلال الأسابيع الماضية، في مجالات العلوم المختلفة، وحصدوا ثمارا مليئة بالتحدي والانجازات.

وأضافت البعيجان، «أننا في المعهد فخورون بكم جميعاً على الجهود التي بذلتموها، والتفاني الذي أظهرتموه خلال هذه الدورة»، مستطردة: «ونتطلع إلى رؤية نجاحاتكم المستقبلية والإسهامات الإيجابية التي ستقدمونها في محيطكم وفي ميادين العلم والتكنولوجيا».

وعبرت عن شكرها وتقديرها لجميع الباحثين والمشرفين لما بذلوه من جهد مخلص لانجاح هذه الدورة، ولجميع الجهات الداعمة والممولة.

ومن جهتها، قالت الطالبة روعة العصفور، إن رحلة الاسابيع الخمسة كانت باباً فتحناه وتعلمنا منه أن الجماعة سر النجاح، وأن الإصرار سر الكفاح، وأن التفاؤل لون الأمل.

وأضافت: «ما زال هذا الصرح العريق يؤدي دوره الريادي والسباق في تنمية وإعداد علماء المستقبل وقادته في الكويت وخارجها، وإني لأنتهز هذه الفرصة لأعبر عن شكري وتقديري للمعهد، ولكل من ساندنا ووجهنا لمستقبلنا».