أعلن مركز التعليم المستمر بالجامعة الأميركية في الكويت تنظيم حلقة حوارية تحت عنوان «خارطة الطريق للجودة المستدامة في الرعاية الصحية، التعليم والرقمنة والاعتماد،» بالتعاون مع شركة GATES، الاثنين 12 الجاري على مسرح الجامعة في منطقة السالمية.

وذكر المركز في بيان صحافي اليوم أن الحلقة الحوارية تهدف إلى مناقشة أدوار القائمين على جودة الرعاية الصحية في الكويت من مقدمي الرعاية، والجهات الضامنة، والتعليم العالي، ومزودي الخدمات الرقمية، إضافة إلى تأكيد أهمية التعاون فيما بينهم لتطوير نموذج أعمال يرتكز على تقديم أفضل جودة للمريض.

وأشار المركز إلى مشاركة د. عادل عليق من شركة GATES للاستشارات في المستشفيات في الحلقة النقاشية، بالاضافة إلى علي الهندال من شركة الخليج للتأمين، وعاصم رشيدي من شركة MGS، كما يدير المناقشة مدير الخدمات الاستشارية في شركة غايتس سامر حنا.
Ad


وأفاد بأن الحلقات النقاشية تضم مجموعة من الموضوعات الحيوية مثل نظام الرعاية الصحية بالكويت نحو جودة أعلى وإدارة التكاليف، وخارطة طريق نحو استدامة الجودة والاعتماد، ويقدمهما مختصون من GATES، وتجربة المستشفيات مع الاعتماد ويقدمه مختصون من الاتحاد الكويتي للمستشفيات الأهلية، وتكامل التطوير الإداري والجودة المستدامة.

ولفت إلى أن مناقشة دعم إدارة الجودة من خلال الحلول الرقمية ستتم من قبل ممثلي شركة MGS المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى التعليم والقيادة في الرعاية الصحية لضمان عجلة التطوير المستدام، ويقدمه مختصون من الجامعة الأميركية في الكويت، وموضوع مستقبل نظام مدفوعات التأمين، ويقدمه مختصون من مجموعة الخليج للتأمين GIG.