اعتذر شيردان شاكيري، لاعب خط وسط شيكاغو فاير الأميركي وأحد أعظم اللاعبين السويسريين في السنوات الأخيرة، لجماهير بلاده عن الهزيمة القاسية التي تلقاها المنتخب أمام البرتغال في دور الـ 16 لكأس العالم في قطر.

وقال شاكيري «نشعر بخيبة أمل كبيرة. أعتذر لجميع الجماهير باسم المنتخب لأننا لم نتمكن من تقديم الأداء المعتاد»، مضيفاً: «كانت لدينا آمال كبيرة، ولكن هذه هي كرة القدم، من وقت لآخر تظهر لك حدودها، وهذا هو الحال. خسرنا المباراة في الشوط الأول. البرتغال تستحق التهنئة، لكن رغم ذلك كانت النتيجة بالتأكيد كبيرة جداً».

من جانبه، أقر اللاعب ريموس فرولير بأن أحد أسباب الهزيمة يتمثل في أنهم خسروا المواجهات الفردية، وكانوا يصلون متأخرا عن اللاعبين البرتغاليين، وقال «الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به هو الاعتذار لجميع السويسريين».
Ad


وأضاف «لم نكن حاضرين في الملعب ليله الثلاثاء ونحن آسفون جداً. إنه كأس العالم، يأتي كل أربعة أعوام؛ الملايين من الناس ينتظرون مباراة كهذه، ثم تظهر هكذا. نحن أول من اعترف بذلك».

وأضاف لاعب الوسط السويسري أنهم قالوا بين الشوطين في غرفة خلع الملابس إنه على الرغم من الخسارة بنتيجة 0 - 2 «لا مشكلة في ذلك، لكن بعد ذلك، النتيجة أصبحت 0 - 3، وهذه كانت نقطة تحول في المباراة. في النهاية كانت النتيجة 1 - 6، وهذا مؤلم جداً››.

يشار إلى أن المنتخب البرتغالي صعق نظيره السويسري بستة أهداف مقابل هدف في ثمن نهائي مونديال قطر 2022، ليتأهل لمواجهة نظيره المغربي في ربع النهائي بعد فوز «أسود الأطلس» في وقت سابق على إسبانيا.