النائب الأول: التعامل الفوري مع انتهاكات أملاك الدولة

اليوسف أمر خلال تفقده جزيرة فيلكا بإزالة مخالفاتها وتطبيق القانون على الجميع
• وجَّه في زيارته لـ «المرور» إلى تعزيز السيطرة الأمنية ضد التجاوزات
• أكد أن جولاته الميدانية رد على شائعات وجوده خارج البلاد لتلقي العلاج

نشر في 18-08-2024
آخر تحديث 17-08-2024 | 20:26

وجّه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف إلى إزالة جميع التعديات من شاليهات وعشوائيات مخالفة في جزيرة فيلكا بأقرب وقت ممكن، مشدداً على ضرورة التعامل الحازم والفوري مع تلك التعديات، وتطبيق القانون على الجميع.

وأكد اليوسف، خلال تفقده الجزيرة أمس، أهمية تعاون جميع الأطراف المعنية، كلّ في مجاله، لفرض هيبة القانون واتخاذ الإجراءات ضد المخالفين، منوهاً بتفاني العاملين في الجزيرة من مختلف وزارات الدولة، في تنفيذ المهام الموكلة إليهم بإخلاص، للحفاظ على الوطن واستقراره.

وبينما نفى النائب الأول صحة ما تداولته وسائل التواصل عن وجوده خارج البلاد لتلقي العلاج، صرح، عقب زيارته غرفة عمليات «المرور»، أمس الأول، بأن «وجودي هنا وجولاتي الميدانية أبلغ رد على الشائعات».

وشدد اليوسف خلال الزيارة على ضرورة تكثيف وجود رجال المرور في مختلف الطرق والتقاطعات الحيوية للتصدي بحزم لأي تجاوزات، داعياً إلى تكثيف الحملات الأمنية والمرورية وانتشار نقاط التفتيش في مختلف المناطق لتعزيز السيطرة الأمنية وضبط المخالفين‏.

وفي تفاصيل الخبر:

أمر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف بإزالة جميع التعديات من شاليهات وعشوائيات مخالفة في جزيرة فيلكا بأقرب وقت ممكن، وأكد أهمية تعاون جميع الأطراف المعنية، كلّ في مجاله، لفرض هيبة القانون واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية صباح اليوم تفقد خلالها اليوسف جزيرة فيلكا، حيث شدد على ضرورة التعامل الحازم والفوري مع التعديات على أملاك الدولة وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء، مؤكداً أن لا أحد فوق القانون.

وفي ختام هذه الجولة، ثمّن اليوسف جهود جميع العاملين في الجزيرة من مختلف وزارات الدولة، وتفانيهم في تنفيذ المهام الموكلة إليهم بإخلاص، للحفاظ على الوطن واستقراره.

ورافق اليوسف خلال الجولة مدير عام الإدارة العامة لخفر السواحل العميد ركن بحري الشيخ مبارك علي الصباح، والمدير العام لمديرية أمن محافظة العاصمة العميد سليمان الجراح، والمدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد ناصر بوصليب، ومراقب الاستملاكات ومراقب المحافظة على المباني بوزارة المالية عبدالله أبوشيبة، ومدير إدارة المساحة ببلدية الكويت هشام البلام.

«جولاتي الميدانية رد على شائعات وجودي خارج البلاد لتلقي العلاج»

من جانب آخر، قام اليوسف، أمس، بزيارة تفقدية إلى مبنى إدارة العمليات التابعة للإدارة العامة للمرور في منطقة جنوب الصباحية يرافقه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء يوسف الخده.

وشدد على ضرورة تكثيف وجود رجال المرور في مختلف الطرق والتقاطعات الحيوية للتصدي بحزم لأي تجاوزات على القانون أو أي ممارسات تعرض سلامة قائدي المركبات ومستخدمي الطريق للخطر.

واطلع وزير الداخلية على سير العمل في غرفة عمليات التحكم المركزية ودور كاميرات الرصد المروري في متابعة حركة السير على الطرق الرئيسية والتقاطعات، بالإضافة إلى آلية تسجيل المخالفات غير المباشرة.

كما تفقد غرفة عمليات التحكم المركزية وخطة وزارة الداخلية لتكثيف الحملات الأمنية والمرورية وانتشار نقاط التفتيش في مختلف المناطق لتعزيز السيطرة الأمنية وضبط المخالفين‏.

من جهة أخرى، نفى النائب الأول صحة ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي عن وجوده خارج البلاد لتلقي العلاج.

وقال اليوسف، في تصريح صحافي عقب زيارته غرفة العمليات بوزارة الداخلية، «إن وجودي في غرفة العمليات وجولاتي الميدانية ردّ على الشائعات» مؤكداً استمراره في الجولات الميدانية ومتابعة سير العمل بقطاعات الوزارة.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني في وزارة الداخلية إن الحملة الأمنية في منطقة سلوى أسفرت عن ضبط 14 مطلوبا أمنيا وتحرير 1050 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط 14 مركبة ودراجة نارية مطلوبة لجهات أمنية وقضائية وتمت إحالتها إلى كراج حجز الإدارة العامة للمرور في منطقة جليب الشيوخ.

وأضافت أن الحملة أسفرت عن ضبط 12 وافدا بتهمة انتهاء الإقامة، وكذلك ضبط 3 أشخاص آخرين مسجل بحقهم قضايا تغيب وأوامر ضبط واحضار بالحاسب الآلي، فضلا عن ضبط 9 أشخاص لا يحملون اثبات شخصية، كذلك ضبط مركبة مخالفة مروريا وإحالتها إلى كراج الحجز.

back to top