«كيبك»: تلبية احتياجات شركة نفط الكويت من الغاز المسال

لسد النقص الذي نتج عن الانقطاع المؤقت في إمدادات الغاز صباح اليوم

نشر في 17-08-2024 | 18:45
آخر تحديث 17-08-2024 | 22:49
شركة صناعة الكيماويات البترولية (كيبيك)
شركة صناعة الكيماويات البترولية (كيبيك)

قال نائب الرئيس التنفيذي لعمليات الزور المتحدث الرسمي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبك» علي العجمي إن الشركة سارعت إلى تلبية احتياجات شركة نفط الكويت من الغاز المسال وذلك لسد النقص الذي نتج عن الانقطاع المؤقت في إمدادات الغاز صباح اليوم السبت.

وأكد العجمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية التزام الشركة بتلبية احتياجات دولة الكويت من الغاز المسال وحرصها على تزويد شبكة محطات توليد الطاقة الكهربائية باحتياجاتها من زيت الوقود منخفض الكبريت اللازم لتشغيل هذه المحطات.



وأشار إلى قدرة الشركة على توفير الكميات المطلوبة حالياً والمتوقعة مستقبلاً من كميات الغاز وذلك بفضل مرونة مرافقها وقدرتها على التعامل مع مختلف أنواع الغاز وبحسب تفاوت مواصفاته.

ولفت إلى حرص «كيبك» على استمرار التعاون وتقديم الدعم للجهود الوطنية التي تعمل من أجل تأمين انتظام عمل محطات إنتاج الطاقة الكهربائية.

وكانت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة قد أعلنت في بيان سابق أن توقفاً كلياً حدث صباح اليوم لوحدات معالجة الغاز من قبل شركة البترول الوطنية الكويتية مما أدى لخفض جودة الغاز المرسل من قبلهم لبعض وحدات توليد الكهرباء في محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه.



back to top