أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، عددا من القرارات الوزارية، قضت بإضافة تخصص المحاسبة المالية في نظامي البكالوريوس والدكتوراه وبرنامج الاقتصاد في البكالوريوس والدراسات العليا في «King’s College London»، إلى القائمة المستحدثة لمؤسسات التعليم العالي التي يسمح بالالتحاق بها للدراسة.

وفي قرار آخر، تمت إضافة برنامج ماجستير العلوم تخصص علاج وجراحة اللثة في كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي في الإمارات، الموصى بها لدى الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.

Ad

ونص قرار آخر على حذف برنامج بكالوريوس ريادة الأعمال في جامعة ولاية فلوريدا من قائمة مؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة، فيما تمت إضافة بعض البرامج الدراسية والدرجات العلمية إلى قائمة مؤسسات التعليم العالي بالولايات المتحدة الموصى بها لدى الجهاز.

ونصت القرارات على تعديل اسم كلية «Wastminster college» إلى «Wastminste college» في الولايات المتحدة على قوائم الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، فضلا عن إضافة بعض البرامج الدراسية والدرجات العلمية إلى قوائم مؤسسات التعليم العالي في كندا الموصى بها لدى الجهاز.