«ناشئي السلة» يفوز على الإمارات ويتأهل لقبل نهائي «الخليجية»

نشر في 17-08-2024
آخر تحديث 17-08-2024 | 21:08
جانب من المباراة
جانب من المباراة

فاز منتخب الكويت لكرة السلة تحت 15 عاماً الجمعة على نظيره الإماراتي بنتيجة (56 - 35) في مستهل مشواره بمنافسات البطولة الخليجية لكرة السلة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

ونجح المنتخب في تقديم مستوى جيد، إذ استطاع التفوق على نظيره الإماراتي خلال مجريات المباراة ليحسم النتيجة لمصلحته بـ «56 مقابل 35».

وبذلك، ارتفع رصيد الأزرق إلى نقطتين، متساوياً مع منتخبي السعودية والإمارات، غير أنه والمنتخب السعودي يملكان مباراة أخرى لهما جمعتهما مساء .

وفي مباراة ثانية، فاز المنتخب القطري على نظيره العماني بنتيجة (91 مقابل 82)، وواجه hgd,lالسبت منتخب الكويت نظيره السعودي فيما لعب منتخب البحرين ضد قطر في مباراة أخرى، وعلى ضوء النتائج يتحدد الفريق الذي يلتقي «الأزرق» في لقاء اليوم الأحد بالدور قبل النهائي.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قسّمت المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين، تضم الأولى السعودية والكويت والإمارات، والثانية قطر والبحرين وعمان، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور المقبل للبطولة.

وقال أمين السر المساعد رئيس الوفد الكويت بالبطولة عويد العنزي إن البطولة تعتبر فرصة جيدة لتطوير مهارات اللاعبين، لاسيما أنهم صغار السن، مشيداً بتحقيقهم الفوز الأول لهم في البطولة.

وأضاف العنزي أن البطولة تساهم في رفع المستوى الفني للاعبين وإكسابهم المزيد من الخبرات لمختلف البطولات المقبلة سواء الإقليمية أو الدولية.

وأشاد بالتنظيم والقائمين على البطولة الخليجية وحسن الترتيب والوفادة والضيافة، معرباً عن سعادته بمستوى البطولة واللاعبين والفرق المتنافسة فيها.

يذكر أن منافسات البطولة الخليجية لكرة السلة تحت 15 عاماً انطلقت الخميس وتستمر حتى غدٍ الاثنين 19 الجاري على صالة جامعة قطر بالدوحة.

back to top