تدني المستوى يقلق القادسية والعربي قبل «الديربي»

الأصفر والأخضر فقدا الإقناع رغم الفوز على التضامن واليرموك

نشر في 18-08-2024
آخر تحديث 17-08-2024 | 21:09
تقليعة عرباوي للفرح ولاعبا القادسية يحتفلان
تقليعة عرباوي للفرح ولاعبا القادسية يحتفلان

تسرب القلق إلى ناديي القادسية والعربي رغم الفوز على اليرموك والتضامن في الجولة الثانية بدوري زين الممتاز لكرة القدم، قبل مواجهة الأصفر والأخضر المقررة الأربعاء المقبل في قمة مباريات الجولة الثالثة للمسابقة.

وكان القادسية تجاوز اليرموك بهدف من دون رد سجله المحترف البرازيلي إيغور روسي، ليحصد أول ثلاث نقاط في رصيده بالبطولة، فيما حقق العربي فوزاً صعباً على التضامن بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليصل إلى العلامة الكاملة بست نقاط.

وحسب مصادر لـ «الجريدة»، منح الجهاز الإداري في القادسية الجهاز الفني فرصة لما بعد مباراة العربي لاتخاذ القرار الحاسم فيما يخص استمرار الجهاز من عدمه، خصوصاً أن مسابقة الدوري ستتوقف بعد الجولة الثالثة مدة تقارب 20 يوماً، وهي كافية لإعادة ترتيب أمور الفريق.

من جانبه، اعترف مدرب الأصفر محمد المشعان، بأن الأصفر كان يفقد الكرة بسهولة تامة خلال شوطي اللقاء، مما ألقى بظلاله السلبية على المستوى.

المشعان: فقدان الكرة بسهولة ألقى بظلاله السلبية على الأصفر

وأضاف المشعان، في تصريح لوسائل الإعلام عقب انتهاء اللقاء: «واجهنا الكويت، الذي يلعب للاستحواذ على الكرة بشكل مستمر، وقدمنا أمامه مستوى أفضل من لقاء اليرموك».

وشدد على أن القادسية واجه صعوبة أمام اليرموك، مبيناً أن تنفيذ الجمل التكتيكية يحتاج على أقل تقدير لتمرير الكرة مرتين، لكن توقيت وطريقة التمرير لم تكن جيدة.

من ناحيته، قال مدير فريق اليرموك عبدالعزيز الفيلكاوي، إن القادسية يمتلك خبرات هائلة، مما استوجب الحذر في بداية اللقاء، من أجل الوقوف على سلبيات وإيجابيات المنافس.

ولفت إلى أن اليرموك سيطر على مجريات الأمور، لا سيما في الشوط الثاني للقاء الذي أهدر خلاله الفريق أكثر من فرصة خطيرة مع تألق الحارس خالد الرشيدي، مبينا أنه تم الاحتجاج على حكم اللقاء عمار أشكناني بسبب الوقت بدل الضائع الذي كان يجب مضاعفته.

تحقيق الأهم

وفي العربي، لم يكن الأمر أفضل حالاً من القادسية، وسط تخوف من استمرار الأداء بهذا الشكل خصوصاً على المستوى الدفاعي.

وأبدى نائب رئيس النادي علي مندني عدم رضاه عن أداء الفريق، مؤكداً أن المستوى لم يرتق لمستوى الطموح. وقال مندني بعد المباراة إن فريقه حقق الأهم لكنه مطالب بالمزيد واعتباراً من مباراة القادسية.

مندني: الأداء لم يرتق لمستوى الطموح وملف المحترفين بيد الجهاز الفني

وفيما يخص ملف المحترفين مع اقتراب عودة المحترف المغربي حمزة خابا إلى التدريبات وقرب مشاركته في المباريات، بين أن القرار بيد الجهاز الفني فيما يخص استبعاد أحد المحترفين الخمسة الموجودين مع الفريق بالوقت الحالي من أجل تسجيل خابا.

رضا التضامن

على الجانب الآخر، سادت حالة من الرضا في التضامن فيما يخص الأداء القوي للفريق على مدار شوطي اللقاء، فيما شدد المدرب البرتغالي للفريق جوان موتا على أهمية تصحيح الأخطاء خلال المباريات المقبلة، خصوصاً على المستوى الدفاعي بعد تلقي الفريق 7 أهداف خلال مواجهتي اليرموك والعربي.

back to top