«التربية»: 137 برنامجاً بخطة التدريب للعام المقبل

الحيان لـ «الجريدة»: خطة شاملة لجميع المسميات لتحسين إنتاجية العمل

نشر في 18-08-2024
آخر تحديث 17-08-2024 | 20:08
مبنى وزارة التربية وفي الاطار مدير الادارة فهد الحيان
مبنى وزارة التربية وفي الاطار مدير الادارة فهد الحيان

• أعلنت وزارة التربية ممثلة بادارة التطوير والتنمية طرح خطة التدريب السنوية للعام الدراسي 2024/ 2025، التي تتضمن برامج تدريب تشمل جميع فئات العاملين في الوزارة.

وقال مدير الادارة فهد الحيان لـ «الجريدة» إن التغيرات المتسارعة في جميع المجالات تتطلب تحسين المهارات وتطوير القدرات والمعارف لدى جميع موظفي الوزارة، مشيرا إلى أن الادارة تعمل سنويا على وضع خطة تدريب حديثة للعمل على تطوير وتحسين أداء الموظفين.

وأوضح أن التدريب له أهمية بالغة على المستوى الفردي والتنظيمي في تحسين انتاجية العمل وتحقيق الرضا الوظيفي، مضيفا أنه تم وضع خطة التدريب لعام 2024/ 2025 وتتضمن 137 برنامج تدريب، بحيث تكون خطة شاملة لجميع الفئات والمسميات الوظفية الادارية والتربوية ولجميع المستويات الاشرافية والتخصصية والتنفيذية، معربا عن أمله أن تحقق هذه الخطة هدفها في رفع كفاءة الموظفين وتطوير أدائهم بما يسهم في تحقيق رؤية ورسالة وزارة التربية.

وتتضمن الخطة التي أعدتها ادارة التطوير والتنمية عددا من البرامج أبرزها برنامج تدريب حول مكافحة الفساد الاداري والمالي والذي يهدف إلى تمكين المتدرب من التعرف على مفهوم النزاهة الوطنية وتعزيز مبدأ الشفافية والوقاية من الفساد والحد من الأنشطة المرتبطة بالفساد وتفعيل القوانين التي تعالج الفساد، ويستهدف هذا البرنامج فئة مدير ادارة والمراقبين.

كما تتضمن الخطة برنامج تدريب حول الحوكمة المؤسسة يهدف إلى تعريف المشاركين بمفهوم الحوكمة وأسباب نشأتها وأفضل الممارسات والاطارات القياسية للحوكمة المؤسسية وتطوير قدرات المشاركين لتطبيقها، إضافة إلى وجود برنامج حول تطبيقات STEAM في المشاريع العلمية، وبرنامج حول اعداد مدرب معتمد، وبرامج حول فن إدارة فرق العمل، وبرامج تدريب حول كيفية التعامل مع غضب الموظفين والمراجعين، ومهارات التعامل مع الجمهور، وبرنامج لكشف ورعاية الطلبة الموهوبين.

كما تتضمن الخطة برامج تدريب حول «التعليم في اطار التنمية المستدامة» والابداع في حل المشكلات، وادارة حل الخلافات في العمل، وتطبيقات «كورت» في المناهج الدراسية، إضافة إلى برنامج «مشرف تربوي معتمد» والمخصص لفئة مدير ومدير مدرسة مساعد.

back to top