قطر تواصل الأداء البطولي بالتنظيم والأمن

نشر في 07-12-2022
آخر تحديث 07-12-2022 | 19:08
اختتمت مساء أمس الثلاثاء منافسات الدور الثاني (دور الـ16) من بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم بقطر، ورغم الخروج المبكر للعنابي من دور المجموعات، واصلت قطر الأداء البطولي والاستثنائي في كل مراحل وأيام أول نسخة من المونديال تقام في العالم العربي.

وفي ظل الانتقادات والادعاءات التي وجهت ضد قطر لأعوام، خاصة من الصحف الأوروبية، كانت قطر تؤكد مرارا وتكرارا أنها تعد جماهير المونديال بتجربة استثنائية، وهو ما نجحت فيه حتى الآن، وفقا لآراء المشجعين والمشجعات الموجودين على أرضها للاستمتاع بفعاليات البطولة.

ومنذ اليوم الأول من توافد المشجعين إلى أرض قطر من مختلف أنحاء العالم، وحتى ختام دور الـ16، لم تشهد الجوانب التنظيمية أو الأمنية أي هفوات أو حالة من التراخي، بل حافظت قطر على معايير أمن وسلامة المشجعين وضمان الاستمتاع بتجربة استثنائية، على نفس المستوى.



ونجحت قطر عبر التنظيم المبهر، خلال أيام قليلة، في التصدي بشكل واضح للانتقادات التي تواصلت حتى بعد انطلاق منافسات المونديال.

وفيما يتعلق بالتشكيك في قدرات قطر على استضافة المونديال، واستيعاب أعداد هائلة من الجماهير من مختلف الثقافات، نجحت الدولة في الرد واجتياز الاختبار ببراعة عبر توفير تجربة سلسة وممتعة للمشجعين اعتبارا من آليات الدخول والإقامة، وصولا إلى دخول الاستادات ومناطق احتفالات المشجعين والتنزه، موفرة أيضا تجربة آمنة خاصة للمشجعات، وهو ما حظي بإشادة على نطاق واسع.

ورغم التدفق الكبير للمشجعين في مختلف المواقع بشكل متزامن، لم يجر تسجيل أي حالات تدافع أو ارتباك سواء في أماكن التجمع أو في وسائل النقل العامة وعلى رأسها المترو (ريل قطر).

وخلال أيام، كشف المونديال عن الجانب الإيجابي لقرار حظر بيع الجعة (البيرة) في استادات المونديال الثمانية ومحيطها، حيث سلطت الأضواء بشكل واسع على أن حظر بيع المشروبات الكحولية في محيط الاستادات، وفر تجربة أكثر أمانا للجماهير وخاصة للمشجعات. جاء ذلك وفقا لتصريحات عدد كبير من المشجعات لقنوات تلفزيونية وصحف منها صحف أوروبية.

back to top