البلدية: تطبيق خاص لـ «البصمة الثالثة» في الهواتف الذكية

الموظفون طبقوها الأسبوع الماضي وبدأوا اعتياد إثباتها

نشر في 18-08-2024 | 11:37
آخر تحديث 18-08-2024 | 18:46
المدير العام لبلدية الكويت سعود الدبوس
المدير العام لبلدية الكويت سعود الدبوس
أصدر المدير العام لبلدية الكويت م. سعود الدبوس، تعميما إداريا، اليوم، وجه فيه قطاع المالية والإدارية بضرورة إضافة تطبيق خاص لاستخدامه عبر الهواتف المحمولة يفسح المجال للموظفات والموظفين العاملين في البلدية بأخذ بصمتهم عبر هواتفهم لإثبات وجودهم أثناء الدوام الرسمي.

وخلال جولة «الجريدة» في أول يوم لتطبيق تعميم ديوان الخدمة المدنية، رصدت التزام أغلب الموظفين في البلدية بإثبات البصمة المرنة «الثالثة» والتي انقسمت إلى فترتين الأولى بين الساعة 10 والساعة 11 صباحاً، والثانية بين الساعة 11 صباحاً و12 ظهراً.



وعبر بعض الموظفين عن عدم إضافة البصمة الثالثة لأي دور سوى إثبات تواجد الموظف خلال أول ساعتين، مشيرين إلى أنهم بدأوا تطبيق البصمة منذ اسبوع وبدأوا يعتادون عليها من خلال تنبيه يضعونه بعد أول ساعتين من حضورهم في موعد الدوام الرسمي لتذكيرهم بموعد البصمة.

ولفت الموظفون إلى أن البصمة الثالثة لا علاقة لها بالإنتاجية بشكل مباشر لكنها تشغل تفكيرهم أثناء الانغماس في العمل، وحتى لا تسجل بحقهم ملاحظات مستقبلاً، مشددين على ضرورة استخدام تطبيق خاص لتسهيل إثبات البصمة سواء بالحضور أو الانصرف أو حتى البصمة المرنة.

back to top