بوغيث: الفرق الشعبية تحافظ على الموروث الموسيقي

نشر في 18-08-2024
آخر تحديث 18-08-2024 | 18:53
بدر بوغيث
بدر بوغيث

عبر منظم حفل «ليلة انس شعبي» بدر بوغيث عن سعادته بنجاح الحفل، الذي أقيم مؤخرا على مسرح عبد الحسين عبدالرضا، وتوجه بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاح الحفل، سواء من القائمين على مهرجان صيفي ثقافي في دورته الـ16، أو المشاركين في الحفل.

وأشار بوغيث إلى أن الفرقة حرصت، خلال فقراتها، على الاحتفاء بالفنون الشعبية الكويتية، التي تعد إرثا ثقافيا يجب المحافظة عليه، وتأكيد دوره في المجتمع، ولكي تشاهده وتتعرف عليه الأجيال المتعاقبة.

وأضاف أن الفرقة قدمت ألوانا متنوعة من الفنون التراثية، منها «السامري، العاشوري، البحري، الصوت»، إضافة إلى مشاركة الفنانين صلاح حمد خليفة الذي غنى على سبيل المثال أغنية «أبشري يا عين»، والفنان فيصل السويلم الذي غنى مجموعة من الأغاني منها «يا معريس»، و«هلا باللي لفلاني»، «الكويت هي دارنا»، والنهام محمد مريان الذي أدى النهمة البحرية.

وأوضح أن الجمهور أعجب بفقرات الحفل، حيث انطلقت الفرقة في تقديم الفنون الشعبية بمرافقة الاستعراضات التراثية، حسب أجواء كل أغنية، ووسط حضور جماهيري كبير من محبي هذا اللون من الفنون المتعلقة بالتراث، مما أضاف مذاقاً خاصاً لتلك العروض، بأجوائها التراثية القديمة.

وأشار بوغيث إلى أن «الانس الشعبي» معروف عند الفرق الشعبية، والذي يجمع باقة متنوعة من الفنون التراثية، ويقام في حفلات الزواج أو عند زيارة الضيوف، مؤكدا أن الفرق الشعبية باتت تشكل عنصراً مهماً من عناصر الحفاظ على الموروث الموسيقي الكويتي.

back to top