نجح مانشستر سيتي، حامل لقب بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في المواسم الأربعة الأخيرة، بعد أن حسم قمة مباريات المرحلة الأولى للبطولة عن الموسم الجديد، بالفوز على مضيفه تشلسي بهدفين مقابل لا شيء.

وسجل النجم النرويجي ايرلينغ هالاند الهدف الأول في الدقيقة الثامنة عشرة.

Ad

وتابع فريق المدرب غوارديولا أفضليته، وتمكن من مضاعفة النتيجة بتسجيل الهدف الثاني عن طريق كوفاسيتش في الدقيقة الرابعة والثمانين.

أستون فيلا يصعق وست هام

إلى ذلك، سجل أمادو أونانا هدفاً، بعد أقل من أربع دقائق من بداية مباراته الأولى مع أستون فيلا، وأحرز جون دوران هدف الفوز قُرب النهاية، ليستهل فريق المدرب أوناي إيمري موسم الدوري الإنكليزي بالفوز 2-1 على مضيفه وست هام يونايتد في ملعب لندن السبت.

وقفز أونانا (22 عاماً)، المنضم للفريق من إيفرتون في يوليو، أعلى من الجميع، ليسجل بضربة رأس، بعد ركلة ركنية نفذها يوري تيليمانس، ليسجل في مرمى الحارس ألفونس أريولا من مدى قريب.

وأهدر فيلا العديد من الفرص الخطيرة، قبل أن يتعادل لوكاس باكيتا لصاحب الأرض من ركلة جزاء (37)، بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، الذي أوضح أن ماتي كاش مدافع فيلا أسقط توماس سوتشيك داخل منطقة الجزاء.

وأحرز دوران، الذي كان قريباً من الانضمام إلى وست هام في وقت سابق من الصيف الحالي، هدف الفوز للفريق الزائر، بتسديدة منخفضة مرت من بين قدمي الحارس أريولا (79).

وأصبح هدف أونانا أسرع هدف للاعب من أستون فيلا يخوض مباراته الأولى مع الفريق في الدوري، بالتساوي مع كيفن فيليبس، الذي سجل في الدقيقة الرابعة أمام بولتون واندرارز عام 2005.

وقال تيليمانس عن أونانا: «لديه الكثير من الثقة، وكفاءة هائلة، وعبَّر عن كل ذلك اليوم. آمل أن يتمكن من الاستمرار ويصبح أفضل مما عليه الآن».

ويخوض فيلا الموسم بتطلعات كبرى، إذ يتنافس فريق المدرب إيمري في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 41 عاماً، بعدما أنهى الدوري في المركز الرابع بالموسم الماضي.

وأضاف تيليمانس: «هناك العديد من التوقعات بخصوص موسم الفريق. (الحصول على المركز الرابع) لم يكن من المعجزات».