«برقان» يقدم نصائح توعوية لعملائه أثناء السفر

ضمن التزامه بدعم حملة «لنكن على دراية» للعام الرابع على التوالي

نشر في 19-08-2024 | 12:52
آخر تحديث 19-08-2024 | 18:02
خلود رضا الفيلي
خلود رضا الفيلي

يواصل بنك برقان دعمه لحملة «لنكن على دراية»، للعام الرابع على التوالي، التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد المصارف والبنوك المحلية.

وكجزء من مساهمته الفاعلة بالحملة خلال موسم السفر والإجازة الصيفية، نشر «برقان» العديد من الرسائل التوعوية عبر مختلف حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي وموقعه الإلكتروني، كان آخرها مجموعة من الفيديوهات بثها البنك خلال وجوده مع وفد الكويت المشارك في أولمبياد باريس 2024.

وقدَّم «برقان» العديد من النصائح والإرشادات للمسافرين عن كيفية استخدام بطاقاته البنكية بطريقة آمنة، والتمتع بجميع الخدمات المميزة التي يقدِّمها لمختلف شرائح العملاء، محذراً في الوقت نفسه من المخاطر المحتملة للوقوع في فخ الاحتيال جراء عدم اتباع تعليمات السلامة أثناء القيام بعملياتهم البنكية.

وفي هذا الصدد، قالت خلود الفيلي، نائبة المدير العام– التسويق والاتصالات في «برقان»: «عادة ما يستقبل موسم السفر بحماس كبير، لما يَعد به من تجارب ممتعة وذكريات لا تُنسى. وكما يحرص العديد من المسافرين على التخطيط لتفاصيل رحلاتهم بعناية فائقة، من المهم أيضاً اتخاذ جميع تدابير السلامة التي تضمن إجراء المعاملات المصرفية بأمان أثناء السفر إلى الخارج. لقد ركَّزنا في حملتنا الأخيرة في إطار جهودنا لدعم (لنكن على دراية) على تزويد عملائنا وجميع أفراد مجتمعنا بكل الإجراءات الاحترازية التي يحتاجونها خلال رحلاتهم لقضاء إجازتهم في الخارج».

وقدَّمت الحملة للعملاء العديد من الإرشادات، بما فيها ضرورة تحميل تطبيق برقان، وتفعيل خدمة رسائل الإشعارات، لمراقبة استخدامات البطاقة والعمليات المصرفية التي تتم باستعمالها، مع ضرورة حفظ الأرقام السرية، وعدم كتابتها على الهاتف أو مشاركتها مع أي شخص.

وسلَّط البنك الضوء على ضرورة عدم مشاركة كلمات المرور لمرة واحدة (OTP) على الإطلاق، مؤكداً أنه لن يطلب من عملائه الإفصاح عن أي معلومات بنكية أو بيانات شخصية، مثل: اسم المستخدم، وكلمة السر، وبيانات البطاقة المصرفية، سواء عبر البريد الإلكتروني، أو عن طريق الرسائل القصيرة، أو تطبيق واتساب، أو عبر مكالمة هاتفية.

وحرصاً على سلامة حسابات العملاء من القرصنة، نصح «برقان» بضرورة تلافي الاتصال بشبكات Wi-Fi أو أجهزة الكمبيوتر المتوافرة في الأماكن العامة لتسجيل الدخول إلى الحسابات المصرفية، لأنها تُعد غير آمنة، كما شدد على أهمية تأكد العميل من صلاحية بطاقاته البنكية، وحدودها الائتمانية، والدفع بالعملة المحلية للدول التي يزورها، وإخطار البنك قبل السفر إليها.

ودعا «برقان» عملاءه إلى تفحص أجهزة السحب الآلي قبل استخدامها، والتأكد من خلوها من أي أجهزة غريبة مثبتة عليها، واستخدام اليدين لتغطية الشاشة عند إدخال الرقم السري، والاتصال فوراً بمركز خدمة العملاء الهاتفية في حالة مواجهة أي مشكلة.

back to top