خاص

اليوسف يبحث مع 4 سفراء العلاقات والتطورات

سفير ماليزيا لـ « الجريدة ».: وزير دفاعنا سيزور الكويت في أكتوبر

نشر في 19-08-2024 | 15:08
آخر تحديث 19-08-2024 | 21:00

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الـشيخ فهد اليوسف، في وزارة الدفاع اليوم، عدداً من سفراء الدول الصديقة المعتمدين لدى الـبلاد، كل على حدة، وهم سفير ماليزيا علاء بن محمد نور، وسفير الهند د. آدرش سويكا، وسفيرة كندا عليا مواني، وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية كارين ساساهارا.

وتم خلال هذه اللقاءات مناقشة أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز أواصر التعاون والعمل الثنائي بين الكويت والدول والصديقة، إضافةً إلى بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وعلى هامش لقائها بالنائب الأول كرمت سفيرة الولايات المتحدة العقيد الركن محمد عبدالعزيز من هيئة مكتب وزير الدفاع، تقديراً لدوره وجهوده في تعزيز مسيرة التعاون والتنسيق المشترك بين وزارتي الدفاع في البلدين الصديقين.

وفي اتصال مع «الجريدة»، قال سفير ماليزيا علاء الدين نور عقب لقائه اليوسف: «كان لقائي مع النائب الأول مثمراً للغاية، وقد تباحثنا حول التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزه، خصوصاً في مجال الدفاع».

وأضاف: «كما استعرضنا الاستعدادات للزيارة المرتقبة التي سيقوم بها وزير الدفاع الماليزي إلى الكويت في أكتوبر المقبل، برفقة وفد عسكري رفيع المستوى، وبحثنا أيضاً إمكانية توقيع مذكرة تفاهم في مجال التعاون الدفاعي بين البلدين خلال الزيارة».

back to top