العدواني: لجنة لتوحيد التقدير للدرجات العلمية من أوروبا

التزاماً بالجودة والشفافية في معادلة الشهادات وتقييم المؤهلات

نشر في 19-08-2024 | 15:26
آخر تحديث 19-08-2024 | 21:16
وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني
وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني قراراً وزارياً بشأن تشكيل لجنة لتوحيد سلم التقدير اللفظي والمعدل العلمي لجميع الدرجات العلمية الصادرة في دول الابتعاث الأوروبية.

وأناط العدواني رئاسة اللجنة بوكيل وزارة التعليم العالي بالإنابة، وعضوية كل من الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية، ومدير إدارة البعثات، ومراقب المعادلات الأجنبية، ورئيس قسم بريطانيا وأيرلندا، ورئيس قسم التوجيه والإرشاد في وزارة التعليم العالي، وتضم أيضاً ممثلين عن جامعة الكويت، وجامعة عبدالله السالم، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للقوى العاملة.

دراسة معايير وأنظمة المعدلات في دول الابتعاث ووضع آلية لتوحيدها

وأشار العدواني، في قراره، إلى أن اللجنة ستتولى دراسة معايير وأنظمة المعدلات في دول الابتعاث الأوروبية، ووضع آلية منظمة لتوحيد سلم التقدير والمعدل العلمي لجميع الدرجات العلمية الصادرة في دول الابتعاث الأوروبية، وإعداد تقرير بنتائج أعمالها شاملاً توصياتها ومسودة لعمل الآلية لتوحيد التقدير والمعدل العلمي ورفعه للوزير خلال ثلاثة أشهر من تاريخه.

وأعلنت وزارة التعليم العالي أن هذه الخطوة تأتي في إطار التزام الوزير د. العدواني بتحقيق أعلى مستويات الجودة والشفافية في معادلة الشهادات وتقييم المؤهلات العلمية، بما يسهم في دعم مسيرة الدارسين بالخارج وتسهيل اندماجهم في سوق العمل.

back to top