إضافة برامج دراسية إلى قائمة «التعليم العالي» في كندا

نشر في 19-08-2024
آخر تحديث 19-08-2024 | 19:24
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني، قراراً وزارياً، بإضافة مجموعة من البرامج الدراسية والدرجات العلمية إلى قوائم مؤسسات التعليم العالي في كندا المُوصى بها لدى الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، وهي: علوم الكمبيوتر في الماجستير والدكتوراه، والإحصائيات في الماجستير والدكتوراه، وبكالوريوس الديموغرافيا والإحصاء في جامعة مونتريال، وتخصص ماجستير الإحصائيات في جامعة البرتا، وبكالوريوس الإحصائيات بجامعة أوتاوا.

وذكر القرار الصادر أخيراً، والذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، أنه «تم اعتماد التخصص في الجامعة، شريطة أن يتبع البرنامج الدراسي الذي سيلتحق به الطلبة بنظام التعليم التقليدي، وأن تكون الدراسة بنظام الحضور المنتظم خلال الأسبوع الدراسي، كما يجب أن يكون البرنامج الدراسي الذي سيلتحق به الطلبة اجتاز المدة الدراسية المحددة لمنح الدرجة العلمية، بتخريج الدفعة الأولى من الكلية التي تطرح هذا البرنامج، مع ضرورة مراعاة القرارات المنظمة للالتحاق ولنظام الدراسة في مؤسسات التعليم خارج الكويت، على أن يسري القرار اعتباراً من تاريخه، ويُلغى كل نص يخالف ما ورد فيه».

من جانب آخر، أصدر العدواني قراراً آخر بحذف بعض البرامج الدراسية والدرجات العلمية من قائمة مؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الأميركية المُوصى بها لدى الجهاز.

back to top