بداية كارثية لنابولي

نشر في 20-08-2024
آخر تحديث 19-08-2024 | 19:56
جانب من مباراة فيرونا ونابولي
جانب من مباراة فيرونا ونابولي

سجّل مدرب نابولي الجديد أنطونيو كونتي بداية كارثية مع فريقه الجديد بعد سقوطه المدوّي أمام فيرونا بثلاثية نظيفة الأحد ضمن المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في المقابل، اكتفى بولونيا، مفاجأة الموسم الماضي، بتعادله امام أودينيزي 1 - 1، فيما سقط روما في فخ التعادل امام كالياري من دون اهداف مقابل فوز لاتسيو على فينيتسيا 3 - 1.

في المباراة الاولى، انتظر أصحاب الأرض حتى الشوط الثاني لدكّ مرمى النادي الجنوبي بثلاثة أهداف عن طريق دايلون ليفرامنتو من الرأس الاخضر (50) والكولومبي دانيال موسكيرا صاحب الهدفين (75 و90+4).

وعلى الرغم من أن نابولي كان الطرف الأفضل في الشوط الأول، فإنّ خروج الجورحي خفيتشا كفاراتسخيليا، بسبب الإصابة قبل نهاية الشوط الاول كان مفصليا.

وتراجع أداء نابولي في الشوط الثاني، وهو ما استغله فيرونا ليخطف التقدم عن طريق ليفرامنتو اثر كرة عرضية من الصربي داركو لازوفيتش (50).

وأضاع نابولي فرصة كبيرة لمعادلة النتيجة اثر تسديدة للكاميروني أندريه - فرانك زامبو أنغويسا ارتدت من العارضة (60).

ووجه موسكيرا ضربة قاضية لطموحات نابولي بعد أن تمكن من اضافة الثاني اثر بلبلة في وسط الملعب قبل ان يتقدم بسرعة ويسكن الكرة مرمى الحارس اليكس ميريت.

وأضاف موسكيرا نفسه هدفا ثالثا في الوقت بدل عن الضائع من تمريرة اخرى للازوفيتش.

بولونيا يهدر الفوز

وفي المباراة الثانية، أهدر بولونيا فرصة تحقيق بداية مثالية تحت قيادة مدربه الجديد فينتشينزو إيتاليانو، بعدما كان تقدم في النتيجة عبر ريكاردو أورسوليني (57 من ركلة جزاء) قبل أن يعادل الأرجنتيني لاوتارو جيانيتي النتيجة (68).

وكان بولونيا سجّل نتيجة تاريخية الموسم الماضي عندما تأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه إثر حلوله في المركز الخامس. وسقط روما في فخ التعادل أمام مضيفه كالياري من دون اهداف.

وحقق فريق العاصمة الآخر لاتسيو فوزا ساحقا على حساب ضيفه فينيتسيا الصاعد حديثا 3 - 1.

وبعدما منح الدنماركي ماغنوس أندرسن تقدما مفاجئا لفينيتسيا (3)، ضرب لاتسيو بقوة من خلال ثلاثة اهداف عبر الارجنتيني فالنتان كاستيانوس (11) وماتيا زاكانيي (44 من ركلة جزاء) وجورجيو ألتاري (81 خطأ في مرماه).

... وكونتي يعتذر للجماهير

تقدم أنطونيو كونتي، المدير الفني الجديد لنابولي، بالاعتذار إلى جماهير الفريق عقب الخسارة المؤلمة في مستهل مشوار الفريق في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم (السيري آ) بثلاثية نظيفة على يد هيلاس فيرونا.

وقال كونتي لمنصة «DAZN»، عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب «مارك أنطونيو بينتجودي»: «يجب علينا أن نعتذر بتواضع لجماهير نابولي، لعبنا بهوية نابولي في النصف الأول، بينما كانت الأمور صعبة في الشوط الثاني، أتحمل بكل تأكيد مسؤولية كل شيء، فأنا المدرب»، مضيفاً: «أمامنا عمل كبير لنقوم به، ويجب أن نتحلى بالصراحة والنزاهة».

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يستهل فيها فريق الجنوب موسمه في الدوري بخسارة منذ 9 سنوات، وتحديداً في موسم (2015 - 2016)، عندما سقط (1 - 2) أمام ساسولو.

نيريس يتجاوز الفحص الطبي

تجاوز البرازيلي ديفيد نيريس الفحص الطبي لنادي نابولي، تمهيداً لانتقاله إلى الفريق الإيطالي قادما من بنفيكا البرتغالي.

ووصل اللاعب إلى روما الأحد وخضع للفحص الطبي أمس، ليضع بذلك اللمسات الأخيرة على صفقة انضمامه لنابولي التي بلغت قيمتها 28 مليون يورو.

وفي الموسم الماضي، سجل البرازيلي خمسة أهداف وقدم ثماني تمريرات حاسمة في 24 مباراة خاضها في الدوري البرتغالي.

back to top