تنطلق اليوم المرحلة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة اليد، بإقامة ثلاث مباريات على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً الفحيحيل مع السالمية، تليها في السادسة وخمس عشرة دقيقة مساءً مباراة الصليبيخات مع العربي، وفي الثامنة مساءً يلعب اليرموك مع القرين.

في المباراة الأولى، يتطلع «السماوي»، صاحب المركز الثالث ب 10 نقاط، للمحافظة على تقدمه في البطولة وتخطي عقبة الفحيحيل (السادس) بفارق الأهداف خلف برقان (الرابع) والعربي (الخامس)، ولكل منهم 7 نقاط، والساعي كذلك لمواصلة زحفه نحو المراكز الأولى من دون عقبات في مباراة من المرجح أن تكون صعبة على الطرفين.

Ad

وسيحاول مدرب «السماوي»، التونسي المنجي البناني، استغلال معنويات لاعبيه ومستواهم المرتفع لحسم نتيجة اللقاء، معتمداً على الثنائي حيدر دشتي وبندر الشمري والمحترف التونسي نورالدين ماوه، تاركاً مهمة حراسة مرماه على عاتق الجزائري يحيى زموشي.

وعلى الجانب الآخر، يأمل الوطني وليد فيروز تخطي عقبة «السماوي»، وإيقاف تقدمه، مرتكزاً على دفاعه الجيد والهجوم المنظم.

العربي والصليبيخات

وفي المباراة الثانية، يسعى العربي (الخامس) لتعويض سقوطه في فخ التعادل أمام برقان في الجولة الماضية، وتعميق جراح الصليبيخات (السابع) بفارق الأهداف عن اليرموك (الثامن) برصيد واحد (4 نقاط)، والطامح إلى استعادة توازنه المفقود منذ ثلاث جولات تلقى فيها ثلاث هزائم متتالية على يد القادسية وبرقان والفحيحيل.

اليرموك والقرين

وأخيراً، يدخل اليرموك (الثامن) المباراة الثالثة بطموح كبير في حسم المواجهة لمصلحته، والظفر بنقطتي اللقاء، طمعاً في الارتقاء لمنطقة الأمان عبر بوابة القرين (الأخير من دون رصيد) والساعي لتحقيق فوزه الأول بالبطولة، طمعاً في الهروب من قاع الترتيب.