وقعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية مذكرة تفاهم مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف التعاون المشترك بين الطرفين.

وأكد نائب نائب المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص بالتكليف، م. أحمد الأنصاري، على هامش الاتفاقية التي حضرها مدير الرعاية السكنية بالتكليف، م. راشد العنزي، ومدير الصندوق الوطني بالتكليف، عبدالرحمن الكندري، أن المذكرة تعكس التزام الطرفين بتعميق وتوطيد أواصر التعاون المشترك بينهما، بهدف تحقيق المصلحة العامة.

Ad

وأضاف أن المذكرة ستسهم في تقديم الدعم اللازم للمبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الممولين من الصندوق الوطني والمسجلين في السجل الوطني، موضحاً أن هذه الخطوة تأتي وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة المعمول بها من كلا الجهتين.

وأشار إلى أن «السكنية» تدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث سبق أن أبرمت عقودًا لإنشاء وتشغيل مشروعات صغيرة في عدة مدن سكنية، ومنها «مدينة جابر الأحمد، ومدينة سعد العبدالله، ومشروع غرب عبدالله المبارك»، وتضمنت إنشاء وتشغيل عدد من الخدمات التي يحتاجها سكان المناطق الجديدة.

وبيّن الأنصاري أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تنفذ في المدن الإسكانية ليست مجرد مبادرات اقتصادية، بل تمثّل جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية الدولة لتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الوطنية، وهي تسهم بشكل مباشر في خلق فرص عمل جديدة للشباب الكويتيين، وتنويع مصادر الدخل، وتقليل الاعتماد على القطاع الحكومي.

وأكد أن المؤسسة تواصل تحفيز المشروعات الشبابية من خلال توفير البيئة المناسبة والتسهيلات اللازمة لضمان نجاحها واستدامتها، موضحاً أن «السكنية» ماضية في تعزيز وتنفيذ مجموعة من المشروعات والخدمات الناجحة بالمدن الإسكانية، لا سيما العاملة في مجالات التكنولوجيا والخدمات اللوجستية والصناعية، والتي تضيف قيمة حقيقية للاقتصاد الوطني من خلال الابتكار وتوفير خدمات ومنتجات جديدة.