يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة قوية أمام نظيره طلائع الجيش، في التاسعة مساء اليوم (الأربعاء)، على استاد السلام، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس مصر لموسم 2023-2024.

ويدخل الزمالك المباراة بدون لاعبيه الأساسيين، بعد قرار البرتغالي جوزيه غوميز منحهم راحة سلبية قبل العودة مجددا استعدادا لمنافسات الموسم الجديد، كما يقود الزمالك فنيا الثنائي أندريه بيكي المدرب العام وأحمد مجدي المدرب المساعد، في غياب غوميز الذي سافر إلى بلاده للحصول على إجازة.

Ad

ويسعى الزمالك إلى الثأر من الطلائع بعد الخسارة الأخيرة بثلاثة أهداف لهدف، في الجولة قبل الأخيرة من عمر مسابقة الدوري المصري، إضافة إلى التأهل لربع النهائي ومواصلة المشوار نحو حصد لقب الكأس، وعدم الخروج من الموسم خالي الوفاض، خصوصا مع اعتذار الأهلي «الغريم التقليدي» عن استكمال المسابقة بسبب ضغط المباريات.

وكان الزمالك تأهل لدور الـ16 من بطولة كأس مصر، بعد تخطيه نظيره بروكسي الذي يلعب في دوري المحترفين، بالفوز عليه بنتيجة 5-2، بينما صعد طلائع الجيش على حساب فريق بور فؤاد بفوز بهدف دون رد.

وينتظر أن يلتقي الفائز من تلك المواجهة مع الفائز من لقاء سموحة والإسماعيلي في دور الـ8 السبت 24 أغسطس، ومن المقرر أن يقام النهائي الجمعة 30 أغسطس في برج العرب.

وضمن منافسات دور الـ16 بكأس مصر أيضا، يلتقي فريق سيراميكا كليوباترا مع نظيره زد إف سي، في السادسة مساء، على استاد المقاولون العرب، في حين يلتقي فريق بيراميدز مع الجونة التاسعة مساء، على استاد الدفاع الجوي، في دور الثمانية بكأس مصر.