يواجه باريس سان جيرمان خطر الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا بعد أن لجأ نجمه السابق كيليان مبابي إلى رابطة محترفي كرة القدم في فرنسا و«يويفا» لحل نزاعه المالي مع الفريق الباريسي.

ووفقاً لصحيفة «لوموند» الفرنسية، أحال مبابي شكواه ضد باريس سان جيرمان إلى اللجنة القانونية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» واللجنة القانونية برابطة الدوري الفرنسي.

ويُطالب مبابي الذي انضم لريال مدريد هذا الصيف في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع سان جيرمان، بمبلغ 55 مليون يورو يتضمن الثلث الأخير من مكافأة التوقيع (إجمالي 36 مليون يورو) الذي كان من المفترض أن يحصل عليه اللاعب في فبراير الماضي، ورواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة المنصوص عليها في عقده (أبريل، مايو ويونيو)، بالإضافة إلى «مكافأة أخلاقية» عن هذه الأشهر الثلاثة.
Ad


ونوهت «لوموند» بأن اللجنة القانونية للرابطة الفرنسية تتمتع بسلطة تأديبية وقد تفرض حظراً على انتقالات باريس سان جيرمان في حال «عدم دفع المبالغ المستحقة» من قبل النادي الفرنسي لمبابي.

وأوضحت أن الأندية المشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يجب أن تُقدّم دليلاً على أنها لا تُعاني من متأخرات في دفع رواتب موظفيها قبل 28 فبراير الذي يسبق موسم الترخيص، لذلك قد يسحب «يويفا» ترخيص باريس الخاص بالمشاركة في المسابقات الأوروبية «دوري أبطال أوروبا» لموسم 2024-2025، بسبب عدم الامتثال للقواعد المتعلقة بترخيص الأندية والجدوى المالية.