خاص

الحمدان لـ «الجريدة•» : إعلان نتائج قبول «المنح الثقافية» بالجامعة الأسبوع المقبل

تخصيص مقاعد لـ 48 دولة في الكليات و59 بـ «مركز اللغات»

نشر في 21-08-2024
آخر تحديث 20-08-2024 | 19:33
جاسم الحمدان
جاسم الحمدان

كشف عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت، د. جاسم الحمدان، أن إعلان نتائج قبول طلبة المنح الثقافية للعام الدراسي 2024 - 2025، بالتنسيق مع عمادة القبول والتسجيل سيكون خلال بداية الأسبوع المقبل.

وأشار الحمدان، في تصريح لـ «الجريدة»، إلى عدد الدول الممنوح لها مقاعد للمنح الدراسية في الجامعة بالنسبة للكليات، هو 48 دولة، بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والآسيوية والإفريقية والأوروبية، إضافة إلى مقاعد مخصصة للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو).

وأفاد بأن عدد مقاعد المنح الدراسية المقدمة من الجامعة في مركز تدريس اللغات تشمل 59 دولة.

وحول أعداد المتقدمين لها، قال الحمدان: «يتم قبول عدد من طلبة المنح الثقافية الدارسين في الجامعة؛ سواء كانت كليات أو مركز تدريس اللغات سنوياً، إضافة إلى قبولهم في نظام الدراسات العليا»، موضحاً أن الأعداد تتفاوت من سنة إلى أخرى حسب المقاعد الدراسية المتاحة، ومشيراً إلى أن أعداد طلبة المنح الثقافية المستمرين حالياً بالدراسة في الجامعة بلغت 195 طالباً و136 طالبة في مختلف كليات الجامعة، بينما 49 طالباً و4 طالبات في نظام الدراسات العليا.

وتابع الحمدان أن أبرز الشروط التي يتم فيها قبول طلبة المنح، ألا تقل نسبة الثانوية عن 90 بالمئة، وألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة عامان دراسيان، بـ 4 فصول دراسية، فضلاً عن تقديم شهادة الثانوية الأصلية، إضافة إلى أن يكون لديه اختبار قدرات.

back to top