«التربية»: التوسع بفصول دمج صعوبات التعلم

لتشمل المناطق التعليمية والطلبة ذوي الإعاقات البسيطة والمتوسطة

نشر في 21-08-2024
آخر تحديث 20-08-2024 | 19:43
إحدى مدارس صعوبات التعلم في «تعليمية مبارك الكبير»
إحدى مدارس صعوبات التعلم في «تعليمية مبارك الكبير»

تعمل وزارة التربية على استكمال مشروع دمج فئة ذوي الإعاقة في مدارس التعليم العام، حيث انتهت أخيراً من إجراءات استكمال افتتاح فصول للطلبة من فئتي صعوبات التعلم وبطء التعلم في مختلف المناطق التعليمية.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن الوزارة انتهت أخيرا من استكمال إجراءاتها الخاصة بافتتاح فصول للطلبة من فئتي صعوبات وبطء التعلم، حيث سيتم استقبال الطلبة من هذه الفئات مطلع العام الدراسي الجديد في عدد من المدارس، موضحة أن الوزارة كانت قد افتتحت عدداً محدوداً من هذه المدارس لصعوبات التعلم في مدارس تتبع منطقتي مبارك الكبير والأحمدي.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على استكمال المشروع والتوسع في المدارس التي تشمل هذه الفئات من الإعاقات، حيث تتوافر الخدمات التعليمية لهم في مختلف المناطق التعليمية، لافتة إلى أن الوزارة لديها خطة للتوسع في فئات الدمج مستقبلا، حيث يمكن استقبال معظم الطلبة من ذوي الإعاقات البسيطة والمتوسطة في مدارس التعليم العام.

وذكرت أن الوزارة بصدد وضع برامج تدريب للكوادر البشرية من معلمين وإداريين وإدارات مدرسية، للعمل على نجاح مشروع الدمج وتحقيق أهداف الفصول الخاصة بمدارس التعليم العام.

طلبات المعلمين

إلى ذلك، أكدت المصادر أن الوزارة بصدد استقبال طلبات المعلمين الراغبين في الانتقال للتدريس بفصول صعوبات وبطء التعليم، موضحة أن الأولوية ستكون للمعلمين الكويتيين من حملة الشهادات المناسبة للتدريس لهذه الفئة من الطلبة.

يُذكر أن وزارة التربية كانت قد دشنت عام 2011 مدرسة السديم النموذجية لفئة صعوبات التعلم الشديدة في «تعليمية مبارك الكبير».

back to top