حل منتخب الكويت لكرة السلة تحت 15 عاماً، يوم الاثنين، في المركز الثاني بالبطولة الخليجية لكرة السلة، التي تستضيفها العاصمة القطرية (الدوحة)، بعد خسارته في النهائي من منتخب البحرين بنتيجة 58 - 70.

وأعرب أمين السر المساعد ورئيس الوفد الكويتي بالبطولة عويد العنزي عن سعادته بالمستوى الفني للاعبين، وتقديم صورة مميزة للمنتخب خلال منافسات البطولة، مشيراً إلى أن خسارتهم لنهائي البطولة لا تعني نهاية المشوار.

Ad

وأضاف أن البطولة تُعد فرصة حقيقية لتطوير مهارات اللاعبين وإكسابهم المزيد من الخبرة، لاسيما أنهم بمرحلة عمرية صغيرة.

وأعرب العنزي عن شكره للمدير العام للهيئة العامة للرياضة بالتكليف بشار عبدالله، لحرصه على التواصل مع وفد المنتخب، واهتمامه ومتابعته لإصابة أحد اللاعبين، وتقديم كل التسهيلات اللازمة للظهور المشرِّف لكرة السلة الكويتية في مختلف المجالات والمنافسات، سواء الخليجية أو الإقليمية أو الدولية.

وكان المنتخب الكويتي تصدَّر المجموعة الأولى، بعد تحقيقه انتصارين، الأول على الإمارات، والثاني على السعودية، في دور المجموعات، وانتصر «الأزرق» على المنتخب القطري بالدور نصف النهائي.

وفي مباراة الثالث والرابع أحرز المنتخب السعودي المركز الثالث، بعد تغلبه على المنتخب القطري بنتيجة 87 - 80، فيما حلَّت الإمارات بالمركز الخامس، عقب فوزها على عمان بنتيجة 67 - 43.

وقسَّمت اللجنة المنظمة للبطولة المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين، الأولى ضمت: السعودية، والكويت، والإمارات، والثانية: قطر، والبحرين، وعمان، وتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور المقبل للبطولة.

وانطلقت منافسات البطولة الخميس الماضي، واختُتمت أمس على صالة جامعة قطر بالعاصمة القطرية (الدوحة).