3 لاعبين يشاركون بدورة الألعاب البارالمبية في 28 الجاري

نشر في 20-08-2024
آخر تحديث 20-08-2024 | 20:06
اللاعب فيصل الراجحي ومدربه نزار رمضان في معسكر الشارقة
اللاعب فيصل الراجحي ومدربه نزار رمضان في معسكر الشارقة

وسط آمال كبيرة باستمرار تحقيق الإنجازات وصعود منصات التتويج، يشارك أبطال الكويت من ذوي الإعاقة، وهم: فيصل الراجحي وفيصل سرور وضاري بطي في دورة الألعاب البارالمبية (باريس 2024)، التي تنطلق 28 الجاري حتى 8 سبتمبر المقبل، بإقامة 23 مسابقة رياضية فردية وجماعية.

وقال رئيس اللجنة البارالمبية الكويتية منصور السرهيد أمس الثلاثاء إن اللاعب الراجحي سينافس بالدورة في أربع مسابقات للجري على الكراسي المتحركة لمسافات 400 و800 و1500 و5000 متر ضمن فئة «T54»، بينما سيشارك اللاعب سرور في مسابقة دفع الجلة ضمن فئة «F42»، بينما سيلعب اللاعب بطي في مسابقة دفع الجلة أيضا لكن ضمن فئة «F37».

وأكد السرهيد أن اللجنة عملت على إعداد اللاعبين الثلاثة المتأهلين بعد تحقيقهم إنجازات مميزة في البطولات العالمية والقارية المؤهلة للدورة بصورة مميزة بدنيا وفنيا، بهدف تحقيق أفضل النتائج ورفع علم الكويت عاليا في هذه الدورة التي تعد ثاني أكبر دورة رياضية مجمعة من حيث عدد اللاعبين المشاركين بعد دورة الألعاب الأولمبية.

وأضاف أن اللاعبين سرور وبطي يقيمان حاليا معسكرا تدريبيا قويا في تركيا، بإشراف المدرب أحمد حربي، وسط تحسن جيد في مستواهم الفني، فيما يقيم اللاعب الراجحي معسكرا في مدينة الشارقة، تحت إشراف المدرب الوطني نزار رمضان، مشيدا بالتزام اللاعبين وروحهم العالية بالتدريبات وهمتهم لتحقيق أفضل النتائج في أهم استحقاق رياضي لذوي الإعاقة على الإطلاق.

يذكر أن هذه الدورة، التي تشرف عليها اللجنة البارالمبية الدولية (IPC)، تنظم مرة كل أربع سنوات، وتجري عقب انتهاء دورة الألعاب الأولمبية للأصحاء وبنفس المدينة التي نظمتها، كما يشارك فيها رياضيون يعانون من الإعاقات الجسدية غير الذهنية والسمعية، مثل ضعف قوة العضلات وقصور الأطراف والشلل الحركي وفرق طول الساق وقصر القامة وضعف الرؤية.

back to top