بايرن ميونيخ ليس المرشح الوحيد للبوندسليغا

نشر في 21-08-2024
آخر تحديث 21-08-2024 | 19:19
مولر وهاري كين ويظهر في الخلف زميلهما كومان
مولر وهاري كين ويظهر في الخلف زميلهما كومان

لم يعد فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم المرشح الأبرز الوحيد لنيل لقب الدوري الألماني (بوندسليغا) في الموسم الجديد، فبعكس السنوات السابقة، تتوقع غالبية أندية البوندسليغا منافسة مفتوحة للتتويج باللقب، وفقا لاستطلاع للرأي أجرته وكالة الأنباء الألمانية.

وبعد أن توج بايرن ميونيخ بلقب الدوري 11 مرة متتالية، تغيرت الأمور في الموسم الماضي، وتوج باير ليفركوزن بلقب الدوري، ولم يخسر في أي مباراة. هذا الأمر أدى إلى تغيير الاعتقادات، وأشعل الحماس انتظارا لانطلاق منافسات الموسم الجديد، الذي يبدأ الجمعة المقبل، عندما يلتقي ليفركوزن مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.

وقال لارس ريكين، المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند: «ربما نمتلك حاليا الدوري الأكثر إثارة في أوروبا».

ورغم أن معظم المدربين والمديرين الرياضيين، الذين شاركوا في الاستطلاع، يرون أن بايرن مازال يعد المرشح الأبرز لنيل اللقب، لكنهم يواجهون منافسة في هذا التصنيف.

وذكر رالف هاسنهوتل، مدرب فولفسبورغ، «أعتقد أن باير ليفركوزن سينجح في الدفاع عن لقبه. الفريق الذي يدربه تشابي ألونسو يظهر قوة وطاقة مذهلتين في الملعب».

ورغم أن ليفركوزن أنهى الموسم في صدارة الترتيب بفارق 18 نقطة أمام بايرن ميونيخ، صاحب المركز الثالث، مازال الأغلبية يعتقدون أن توازن القوى القديم سيعود.

وقال بو هنريكسين، مدرب ماينز، «بايرن ميونيخ سيكون لديهم دافع كبير لعدم تفويت التتويج باللقب مرتين على التوالي».

back to top