جمعية الإداريين لتوحيد المسميات الوظيفية لإداريي «التربية» و«التعليم العالي»

نشر في 22-08-2024
آخر تحديث 21-08-2024 | 19:55
شعار وزارة «التعليم العالي» وفي الاطار أمين صندوق الجمعية، عذبي الهاجري
شعار وزارة «التعليم العالي» وفي الاطار أمين صندوق الجمعية، عذبي الهاجري

طالبت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية، بتوحيد الوصف الوظيفي لجميع الكوادر الإدارية في الجهات التابعة لـ «التربية» و«التعليم العالي» حسب درجاتهم العلمية، للحصول على مناصبهم ووظائفهم وامتيازات الدرجة العلمية والوظيفية.

وشدد أمين صندوق الجمعية، عذبي الهاجري، على ضرورة الانتهاء من فحص جميع شهادات منتسبي التربية والتعليم العالي بأسرع وقت، والبدء في تسكين المناصب القيادية والوظائف الإشرافية بأقرب وقت، استعداداً للانطلاق العام الدراسي من دون أي مشكلات، داعياً جميع مسؤولي الوزارة لوضع خطة عمل للقيام بأعمال الصيانة والتجهيزات اللازمة للفصول والقطاعات الدراسية.

وأشاد بخطوات وزير التربية وزير التعليم العالي، د. عادل العدواني، بفحص الشهادات العلمية واعتمادها لجميع منتسبي قطاعات الوزارة في مدارس التربية وجامعتي الكويت وعبدالله السالم والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومعهد الأبحاث لجميع الدرجات العلمية.

وقال الهاجري، إن قرار العدواني بتشكيل لجنة لتوحيد سلّم التقدير اللفظي والمعدل العلمي لجميع الدرجات العلمية الصادرة في دول الابتعاث الأوروبية سيسهم في الحد من فوضى المسميات العلمية، ويتيح الفرصة أمام أصحاب الشهادات المعتمدة للحصول على وظائفهم ومناصبهم الأكاديمية والإشرافية.

ودعا الهاجري ديوان الخدمة إلى ضرورة أن تشمل تطبيق البصمة الثالثة جميع المناصب الإشرافية لكل الكوادر بلا استثناء، إلا لمن تنطبق عليهم شروط الإعفاء من البصمة، بحسب لوائح وقوانين الخدمة المدنية، مع تأكيد أهمية أن تكون هناك مرونة في تطبيقها مع الوظائف التي تحتاج إلى الانتقال من موقع إلى آخر للإشراف ومتابعة سير العمل.

back to top