نجح قطاع الأمن الجنائي، ممثلًا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي، اللواء حامد الدواس، وبإشراف ميداني من مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، العميد محمد قبازرد، بتنفيذ حملات مكثفة وحاسمة في البلاد لضبط مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأسفرت الحملات عن إحباط العديد من محاولات إغراق البلاد بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وكان أبرز القضايا التي تم التعامل معها، ضبط كميات كبيرة بلغت 15 كيلوغراماً من المواد المخدرة المتنوعة، و60 ألف حبة من المؤثرات العقلية، و70 ألف كبسولة جاهزة للتعبئة، إضافة إلى 350 زجاجة خمر، و3 أسلحة نارية وذخيرة غير مرخصة، ومبالغ مالية، بحوزة 25 متهماً في 16 قضية مختلفة.

Ad

وتمّت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وتؤكد وزارة الداخلية أن الجهود الأمنية مستمرة في رصد عمليات وتحركات كل من يحاول الاتجار بالمواد المخدرة، وحماية المجتمع والحفاظ عليه. وتدعو الجميع إلى التعاون مع رجال الأمن والإبلاغ عن أي ظواهر سلبية على هاتف الطوارئ 112 والخط الساخن للإدارة العامة لمكافحة المخدرات 1884141.

وأضافت الوزارة أن ضبط هذه القضايا يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية وحرصها على حماية البلاد من محاولات تهريب المواد المخدرة وترويجها.