العربي يخطف «الديربي» ويتصدر «الممتاز»

فاز على القادسية بهدفين لإيوالا والصاعد يوسف ماجد

نشر في 21-08-2024 | 22:41
آخر تحديث 22-08-2024 | 17:07
احتفال لاعبي العربي بأحد الأهداف
احتفال لاعبي العربي بأحد الأهداف

حقق فريق العربي لكرة القدم فوزاً غالياً على حساب القادسية بهدفين مقابل هدف واحد في «ديربي» الكرة الكويتية والذي جمع الفريقين في افتتاح الجولة الثالثة لمنافسات دوري زين الممتاز.

وسجّل للعربي النيجيري ايوالا في الدقيقة 66، والصاعد يوسف الماجد «90+9»، فيما سجّل هدف القادسية المغربي اسماعيل خافي «90+2».

وبهذا الفوز صعد «الأخضر» لصدارة الترتيب بالعلامة الكاملة «9» نقاط، فيما تجمد رصيد القادسية عند 3 نقاط، متلقياً الهزيمة الثانية خلال 3 مباريات، وهو ما يضع الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد المشعان على المحك.

وغلب الحذر والتحفظ على تحركات اللاعبين في الشوط الأول، وهو ما قلل من الفرص الحقيقية على الحارسين، باستثناء فرصة واحدة على مرمى خالد الرشيدي في الدقيقة الثامنة عن طريق تسديدة من سلمان العوضي، لم يجد صعوبة في التعامل معها، في حين غاب التركيز قليلاً على الحارس سليمان عبدالغفور، وهو ما كاد أن يُكلّف فريقه غالياً عندما سقطت الكرة من بين يديه داخل منقطة الجزاء، كما لاحت فرصة التسجيل لليبي محمد الصولة والذي استقبل عرضية عيد الرشيدي بصورة مميزة لكنه سدد بقوة أعلى العارضة.

وعوّل العربي صاحب الأرض مع مدربه ناصر الشطي على توليفته التي اعتاد عليها منذ بداية الموسم باستثناء دخول الجزائري أحمد خالدي على حساب عبد الرحمن الظفيري.

وجاء اعتماد الشطي على الخالدي أملاً في زيادة الفعالية الهجومية، إلا أن انسجام اللاعب لم يكن بالصورة المطلوبة مع علي خلف، والنيجيري ايوالا، كما أن القادسية لم يعط العربي المساحات الكافية التي تُساعد على بروز ايوالا، وأيضاً علي خلف، فيما اكتفى علي عزيز، وحسين أشكناني بالأدوار الدفاعية.

على الجانب الآخر، دخل القادسية أيضاً بالتوليفة المعتادة، باستثناء إشراك عبدالله مطاوع على حساب بدر المطوع، وهو ما منح «الأصفر» قوة دفاعية على حساب الجانب الهجومي، فيما لم تكن محاولات محمد الصولة، وعيد الرشيدي، وأيضاً اسماعيل خافي في الهجوم كافية لهز شباك الحارس عبدالغفور.



وفي الشوط الثاني، تخلى الفريقان عن حذّرهما الدفاعي لتعدد الفرص الخطرة، حيث هدد العربي مرمى الرشيدي عن طريق علي خلف، وايوالا، ليرد القادسية عن طريق عيد الرشيدي.

وفي الدقيقة 58 كاد ايوالا أن يُسجّل أول أهداف المباراة بعد أن انطلق من الجهة اليسرى متفوقاً بسرعته على راشد الدوسري، ليراوغ خالد ابراهيم ويُسدد لولا يقظة الحارس الرشيدي.

ونشط القادسية عن طريق النيجيري جيبولا، وعبد الله مطاوع، والأخير مرر كرة هدف لاسماعيل خافي الذي سدد في أقدام الحارس عبدالغفور «65».

هدف المباراة

وفي الدقيقة 66، استطاع العربي أن يفتتح التسجيل عن طريق الخطير ايوالا، والذي تلقى تمريرة عرضية من أحمد خالدي قابلها في شباك خالد الرشيدي.

بعد الهدف دفع مدرب القادسية المشعان، ببدر المطوع، وأحمد شبيب، على أمل أنقاذ الموقف، إلا أن كفة العربي ظلت الأرجح خصوصاً عن طريق ايوالا أفضل اللاعبين في المباراة.

ولاحت فرصة التعديل لمحمد الصولة إلا أنه واصل الغياب في الأوقات الصعبة، كما أتيحت فرصة التعزيز للعربي، لكن البديل يوسف الماجد لم يكن حاضراً هو الآخر ترجمة كرة في مواجهة الحارس الرشيدي.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع نجح اسماعيل خافي في إضافة هدف التعديل، إلا أن رد العربي جاء سريعاً عن طريق يوسف الماجد الذي استغل خطأ فادح لحارس القادسية خالد الرشيدي ليسجل هدف الفوز والثلاث نقاط.



back to top