«الغذاء»: اعتماد 26 شركة موردة ومستثمرة بشأن المقاصف المدرسية

نشر في 22-08-2024 | 17:18
آخر تحديث 22-08-2024 | 20:03
مقاصف المدرسة (أرشيف)
مقاصف المدرسة (أرشيف)

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والتغذية اعتماد 26 شركة موردة ومستثمرة من أصل 50 شركة تقدمت بطلبات بخصوص لائحة المقاصف المدرسية بالتعاون مع إدارة الأنشطة في وزارة التربية.

وقالت نائبة المدير العام لقطاع شؤون تغذية المجتمع بالهيئة، د. شيماء العصفور، لـ «كونا» إن فترة استقبال الطلبات امتدت من منتصف أبريل حتى يوليو الماضيين.

من جانبها، أكدت اختصاصية التغذية ورئيسة فريق برنامج تطوير المقاصف بقطاع شؤون تغذية المجتمع بالهئية، نوال الجزاف، في تصريح مماثل لـ «كونا» أن الأصناف الغذائية المعتمدة تتماشى مع لائحة المقاصف المدرسية المصدق عليها من إدارة الفتوى والتشريع.

وأضافت الجزاف أن اللائحة ترتكز على شقين، الأول يتعلق بمطابقة الشركات والمقاصف المدرسية للاشتراطات الصحية، والثاني يركز على الجانب الغذائي الذي يشمل مجموعة من المواصفات مثل بطاقة العبوة وصلاحية المواد الغذائية.

وأوضحت أنه تم اعتماد الأصناف الغذائية وفق معايير التغذية المدرسية السليمة إذ تحتوي على جميع المجموعات الغذائية الضرورية مدعمة بالفيتامينات والمعادن ومنخفضة السكر والملح.

وذكرت أنه مع انطلاق العام الدراسي الحالي سيبدأ فريق المقاصف المدرسية بالتعاون مع قطاع الرقابة والتفتيش في متابعة تطبيق الإدارات المدرسية سواء في التعليم العام أو الخاص لائحة المقاصف المدرسية.

back to top