جولات لمسؤولي «التربية» للاطلاع على استعدادات المدارس

العدواني والقياديون يتفقدون المناطق الجديدة مطلع الأسبوع لضمان جاهزيتها

نشر في 23-08-2024
آخر تحديث 22-08-2024 | 19:21
جولة تفقدية سابقة للعدواني إلى مدارس المطلاع
جولة تفقدية سابقة للعدواني إلى مدارس المطلاع

بينما يفصلنا اسبوعان عن بداية العام الدراسي الجديد، يواصل مسؤولو وزارة التربية أعمالهم للانتهاء من الاستعدادات لضمان جاهزية المدارس مع بدء دوام المعلمين في 8 سبتمبر المقبل، حيث تتواصل الجولات المكوكية لوزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني، ووكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاني، وقياديي الوزارة ومسؤولي المناطق التعليمية إلى المدارس الجديدة للتأكد من استكمال كافة متطلبات بدء العمل بها.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» عن متابعة حثيثة من العدواني لإجراءات الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، لافتة إلى أن الوزير سيقوم بجولات تفقدية مطلع الاسبوع إلى مدارس المطلاع، للاطلاع على آخر المستجدات، وما وصلت إليه من تجهيزات قبل بدء الدوام فيها.

«التنسيق» شارفت على الانتهاء من قرارات النقل وترقيات الهيئة التعليمية

وأضافت أن الوزير سيقوم بجولات تفقدية متعددة خلال الأسبوعين المقبلين لمدارس المدن الجديدة، مثل الخيران وصباح الأحمد والوفرة، إضافة إلى جولات لعدد من المدارس القديمة العاملة التي خضعت للصيانة، وذلك للتأكد من مدى الجاهزية وتوفير كل متطلبات العمل لهذه المدارس لتكون بيئة تعليمية مريحة للطلاب والمعلمين والعاملين فيها.

وذكرت المصادر أن الإدارات المعنية في الوزارة تسابق الزمن لسرعة الانتهاء من تجهيز المدارس، حيث تم الانتهاء من توزيع الأثاث المدرسي لجميع المدارس الجديدة، إضافة إلى بدء توزيع الكتب المدرسية والتي يتم توزيعها أولا فأولا فور انتهاء الشركات من طباعتها، إضافة إلى عمليات الصيانة وتركيب وحدات التكييف التي تتم من خلال الشركات المتعاقد معها، لافتة إلى أنه تم التأكد من ايصال التيار الكهربائي للمدارس الجديدة المزمع افتتاحها في 8 سبتمبر.

التنسيق والمتابعة

وفي سياق متصل، أكدت المصادر قرب انتهاء ادارة التنسيق ومتابعة التعليم العام من اصدار قرارات النقل والترقيات لأعضاء الهيئة التعليمية، حيث تم اصدار قرارات المعلمين المتقدمين بطلبات نقل خارجية، إضافة إلى إصدار قرارات الترقي لوظيفة مشرفة فنية في مرحلة رياض الاطفال، وقرارات الترقية إلى وظيفة رئيس قسم مادة دراسية، لافتة إلى أنه يجري حاليا إصدار قرارات الترقي لوظيفة مدير مساعد ومدير مدرسة بحسب الشواغر الموجودة بناء على إحصاءات المناطق التعليمية وقرارات الإحالة للتقاعد التي صدرت أخيرا.

تجهيز المكتبات المدرسية

في مجال آخر، تعمل إدارة المكتبات بوزارة التربية على الانتهاء من تجهيز المكتبات المدرسية في المدارس الجديدة الـ 19 المزمع افتتاحها مطلع العام الدراسي الجديد، اذ تم تجهيز المكتبات في روضتين بمدينة جابر الاحمد، إضافة إلى تجهيز المكتبات المدرسية في 7 مدارس بمدينة المطلاع، وروضة في مدينة سعد العبدالله، و7 في مدارس تتبع منطقة الأحمدي التعليمية ومدرستين تتبعان منطقة الفروانية التعليمية.

«التربية»: 13161 فرصة تدريب للموظفين

أكدت وزارة التربية توفير 13161 فرصة تدريب للموظفين العاملين في الوزارة من مختلف التخصصات، وذلك ضمن خطة التدريب السنوية لعام 2024/2025.

وقالت الوزارة، في إحصائية أصدرتها على موقعها بشأن خطة التدريب، إنه تم وضع 5112 فرصة تدريب للعاملين الذكور، فيما تم تخصيص 8049 فرصة للموظفات، لافتة إلى أن عدد برامج التدريب بلغ 305 برامج، منها 209 صباحية و96 مسائية، ومشيرة إلى أن عدد أيام التدريب بلغ 1656 يوما، فيما بلغ عدد الساعات 4988 ساعة تدريب، مؤكدة أن خطة التدريب تأتي إيمانا بأهمية الاستثمار في العنصر البشري، وتطوير مهارات العاملين بالوزارة ومعارفهم.

الظفيري لمديري المناطق التعليمية: التأكد من سلامة مياه الشرب بالمدارس

شدد الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف، منصور الظفيري، على مديري المناطق التعليمية بضرورة التعميم على مديري المدارس بالحرص على سلامة مياه الشرب، من خلال التأكد من إجراء الصيانة المطلوبة لشبكات المياه والتنسيق مع إدارات الشؤون الهندسية، لافتا إلى ان إجراءات الصيانة يجب أن تبدأ من خزانات المياه، وصولا إلى نقاط الاستخدام في المشارب، مع العمل على استبدال فلاتر برادات المياه بأخرى جديدة، وذلك لضمان وصول مياه نقية وصالحة للشرب وخالية من أي ملوثات.

back to top